أهم الأخبار

مسئول في الشرعية يؤكد: لو كنت في صنعاء فسأشارك في فعالية حزب صالح

2017-08-07 الساعة 03:10م (يمن سكاي - متابعات)

قال مسئول بارز في حكومة الشرعية أنه لو كان متواجداً في العاصمة صنعاء فإنه سيشارك في الفعالية التي يعدّ لها حزب صالح أواخر أغسطس الجاري تزامناً مع ذكرى تأسيسه.

 

وامتدح نجيب غلاب، وكيل وزارة الإعلام بحكومة الشرعية، حزب المؤتمر الموالي لصالح، زاعماً أنه يمثل النقيض الأقوى والأبرز للظاهر الحوثية، وبأنه الأجدر برفع لواء "الجمهورية".

 

وأضاف أنه لا توجد أية كتلة وطنية داخلية تضاهي "المؤتمر" في امتلاكها أدوات فاعلة في مناطق سيطرة الإنقلاب، مشيراً الى أن الصراع في الأساس هو صراع بين الجمهورية والإمامة.

 

ويماثل هذا الطرح ما ساقه الصحفي همدان العليي، والذي كتب في صفحته منشوراً قال فيه: ينزعج الحوثيون من حشود المؤتمر في الداخل لأن هذه الحشود تعريهم وتثبت رفض الشارع لهم باعتبارهم جماعة دينية متطرفة تحمل السلاح وتمارس الفساد

مضيفاً: هذا الأمر يكفي ليجعلني اطلب ممن اعرفهم أن ينزلوا للمشاركة في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر. لو كنت في اليمن لشاركتهم يوم 24 أغسطس.

 

ويُتهم غلاب، ضمن عدد من الشخصيات في الشرعية بموالاتهم لصالح، وبأن ظروف اللحظة عقب اندلاع عمليات عاصفة الحزم أجبرتهم على تغيير انتماءاتهم السياسية بشكل مؤقت، معلنين الولاء للشرعية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص