2017/05/19
  • صحفيو “سبأ “يتهمون الحكومة الشرعية بالمماطلة في صرف مرتباتهم التي أوقفها الانقلابيون
  • طالب صحفيو وموظفو وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الموقوفة رواتبهم منذ عامين الحكومة الشرعية تحمل مسؤوليتها تجاههم وصرف رواتبهم بعد أن أوقفتها جماعة الحوثي.
    وقال البيان الصادر عن صحفيي "سبأ" اليوم : ”إنه منذ أكثر من عامين عندما أقدمت مليشيات الانقلاب على وقف رواتبنا والتهديد عبر إعلان منشور بفصلنا من اعمالنا ونحن نعيش في ظروف غير جيدة، ومع ذلك آثرنا أن لا نطالب الحكومة بشيء من حقوقنا تقديرا للظرف العام”.
    وعبر الصحفيون عن  استيائهم من الحكومة الشرعة جراء تعاملها الغير مسؤول معهم وعدم مراعاة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها منذ أكثر من عامين دون الالتفات لهم وتسليمهم رواتبهم التي أوقفت بسبب مواقفهم الرافضة للانقلاب الحوثي العفاشي.
    وأضاف البيان: ”لقد أظهرت هذه الحكومة قدرا كبيرا من اللامسؤولية، ومن عدم الايفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها وموظفي الدولة، وهو ما يؤسس لحالة فشل على صعيد الإدارة والسياسة ما يضع الشرعية في مأزق اخلاقي ووجودي.”
    وزاد: ”إننا نطالب رئيس الوزراء ووزير الإعلام ووزير المالية بسرعة التخلي عن الأنانية التي تسيطر على أعمالهم، والعمل على سرعة صرف رواتبنا دون إبطاء ودون انتقاص”.
    ويعاني الصحفيون المفصولون من أوضاع معيشية صعبة تتطلب تحركا عاجلا من قبل الحكومة الشرعية كونهم ملاحقين ومشردين خارج البلد.

    نص بيان من موظفي وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

    نحن صحفيو وموظفو وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المشمولين  بالفصل التعسفي من قبل الانقلابيين نطالب وعلى وجه السرعة بتحمل الحكومة الشرعية لمسؤولياتها تجاهنا، وأن تكف عن ممارسة الخداع والتضليل.
    منذ أكثر من عامين عندما أقدمت مليشيات الانقلاب على وقف رواتبنا والتهديد عبر إعلان منشور بفصلنا من اعمالنا ونحن نعيش في ظروف غير جيدة، ومع ذلك آثرنا أن لا نطالب الحكومة بشيء من حقوقنا تقديرا للظرف العام.
    وعندما حدثت انفراجة مالية وقبل ذلك، سارعت الحكومة إلى صرف مبالغ كبيرة في كل اتجاه، ولكل شخص يمت بصلة منفعة أو مصلحة مع بعض المسؤولين المتورطين في سرقة المال العام.
    لقد مضى عام على تعهد وتوجيه رئيس الحكومة أحمد بن دغر بصرف رواتبنا، وإلى الآن لم يحدث شيء، مما يدل على استهتارهم بتوجياتهم اولا، وبحقوقنا الأصلية ثانيا.
    لقد أظهرت هذه الحكومة قدرا كبيرا من اللامسؤولية، ومن عدم الايفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها وموظفي الدولة، وهو ما يؤسس لحالة فشل على صعيد الإدارة والسياسة ما يضع الشرعية في مأزق اخلاقي ووجودي.
    إننا نطالب رئيس الوزراء ووزير الإعلام ووزير المالية بسرعة بالتخلي عن الأنانية التي تسيطر على أعمالهم، والعمل على سرعة صرف رواتبنا دون إبطاء ودون انتقاص.
    موظفو وكالة الأنباء اليمنية(سبأ)
    الجمعة الموافق 19 مايو 2017

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news17341.html