2017/05/19
  • واشنطن توضح أسباب إدراج أسماء اليمنيين العرادة والحامد على لائحة العقوبات
  • كشف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، أسباب إدراج إسمي مواطنين يمنيين في لائحة العقوبات الأمريكية.

     

    وذكر البيان أن الإجراء يستهدف هاشم محسن عيدروس الحامد وخالد علي مبخوت العرادة، وكلاهما قادة قبليين متمركزين في اليمن سهلا نقل الأسلحة والمال وحركة الأفراد دعماً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

     

    وقال المكتب إن الحامد، وهو زعيم قبلي، "عمل بصفة منتظمة كميسر في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من خلال المساعدة في توفير الأسلحة والمال للتنظيم. وفي هذا الدور، يسر الحامد نقل المتفجرات والأسلحة لهجمات التنظيم، بما في ذلك شراء الأسلحة وتسليمها لقوات التنظيم. وبالإضافة إلى ذلك، سهل حركة الأسلحة والأشخاص إلى اليمن".

     

    أما العرادة فهو مسؤول كبير في تنظيم القاعدة في جزیرة العرب بالیمن، وهو أحد قادة معسكر التنظيم الذي تلقى مدفوعات نقدية من التنظيم مقابل الدعم اللوجستي.. وفقاً للبيان.

     

    وبالإضافة إلى ذلك، وفر العرادة أسلحة ومقاتلين إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وباعتباره ناشطاً في التنظيم، نقل العرادة أسلحة ومقاتلين في صفوف هذا التنظيم، بحسب المكتب.

     

    وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية جون سميث: "تسعى هذه العقوبات إلى تعطيل شبكات الدعم المالي لقادة تنظيم القاعدة الإرهابيين في اليمن والذين يسهلون الدعم المالي ويوفرون الأسلحة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب دعماً لعمليات المتمردين العنيفة.

     

    وأوضح المكتب أنه اتخذ هذه الإجراءات إضافة إلى تصنيف وزارة الخارجية الأميركية كل من هاشم صفي الدين، وهو زعيم بارز في حزب الله، ومحمد العيسوي، وهو زعيم لداعش في سيناء ضمن قائمة العقوبات.

     

    وأوضح أنه "تم اتخاذ هذه الإجراءات عملا بالأمر التنفيذي رقم 13224 الذي يستهدف الإرهابيين ومن يقدمون الدعم للإرهابيين أو لأعمال الإرهاب. ونتيجة لإجراء اليوم، يتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هؤلاء الأشخاص الخاضعة لولاية الولايات المتحدة، ويحظر على الأشخاص الأميركيين عموماً الدخول في معاملات معهم".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news17349.html