2017/07/28
  • مقتل فلسطيني وإصابة 52 في الضفة الغربية والقدس
  • قتل فلسطيني وأصيب 52 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال أحداث ومواجهات متفرقة وقعت في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

    وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل فلسطينيا بعد أن أطلق عليه النار جنوب الضفة الغربية، بعد اتهامه بمحاولة تنفيذ عملية طعن.

    وقال الجيش في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول، إن محاولة طعن جرت في مفرق "غوش عتصيون" جنوبي الضفة الغربية أسفرت عن مقتل منفذها، دون وقوع إصابات في صفوف الجيش.

    بدورها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول، إنها أبلغت رسميا من قبل الجهات الإسرائيلية بمقتل الشاب عبد الله علي محمود طقاطقة (٢٤ عاما)، من بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم.

    وخلال مواجهات وقعت في مناطق متفرقة في الضفة، بما فيها مدينة القدس، أصيب 52 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

    وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول، إن طواقمها قدمت العلاج لمواطن فلسطيني أصيب بالرصاص المطاطي في مدينة القدس، و4 آخرين بكسور ورضوض نتيجة تعرضهم للضرب.

    وذكرت أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، فيما جرح 17 آخرون بالرصاص المطاطي.

    وتنوعت بقية الإصابات بين الاختناق بالغاز المسيل للدموع، والتعرض للضرب.

    ووقعت أبرز المواجهات قرب حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين رام الله والقدس المحتلة وعلى مدخل مدينة البيرة الشمالي (وسط)، وعلى مدخل مدينة بيت لحم الشمالي وفي بلدة بيت أُمّر (جنوب)، وعلى مدخل مدينة نابلس (شمال)، ومدخل مدينة أريحا (شرق). 

    وذكر مراسل الأناضول في المنطقة أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، والمياه العادمة، لتفريق المتظاهرين الذين رشقوا القوات بالحجارة والعبوات الفارغة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news18659.html