2022/10/26
  • المملكة تضيء اليمن.. فمن هو العدوان؟
  • ترسل مليشيا الحوثي المدعومة من طهران الطائرات المسيرة لقصف موانئ النفط اليمنية، وترسل السعودية شحنات وقود للمحافظات اليمنية لتشغيل محطات الكهرباء.

     

    تنهب مليشيا الحوثي عوائد النفط وترفض صرف مرتبات الموظفين، وتدعم السعودية عبر منظمات دولية صرف حوافز للمعلمين وتنفيذ مشاريع تنموية بما في ذلك في مناطق سيطرة المليشيات.

    فمن هو  العدوان إذن؟

     

    دمرت مليشيا الحوثي مئات المدارس وحولتها إلى ثكنات عسكرية، في الوقت الذي بنت فيه المملكة مدارس وقامت بتأثيثها في مختلف المحافظات المحررة.

     

    فمن هو  العدوان إذن؟

     

    تمنع مليشيا الحوثي التدفق السلس للوقود إلى مناطق سيطرتها وتقوم باحتجاز الشحنات بعد تفريغها في ميناء الحديدة، لتمويل السوق السوداء، في الوقت الذي تقوم المملكة بجهود في سبيل تسهيل مرور سفن الوقود بما في ذلك الى مناطق سيطرة المليشيات عبر ميناء الحديدة.

     

    فمن هو  العدوان إذن؟

     

    اليوم الأربعاء وصلت منحة المشتقات النفطية السعودية الى العاصمة المؤقتة عدن والتي تأتي بدعم من المملكة العربية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء في المناطق المحررة.
     

    جهود تنموية كبيرة تنفذها المملكة العربية السعودية في اليمن، في الوقت الذي تواصل مليشيا الحوثي تدمير البنية التحتية في البلاد إرضاء لملالي طهران، وتواصل حملات التضليل والتحريض ضد المملكة وعرقلة تنفيذ المشاريع الاغاثية في البلاد.


     

    تم طباعة هذه المقالة من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط المقالة: http://yemensky.com/art2572.html