أهم الأخبار

قتلى وأسرى من المليشيا.. والجيش يتقدم غربي تعز

2018-06-13 الساعة 01:41ص (يمن سكاي - متابعات)

أحرزت قوات الجيش الوطني من الواء17مشاة تقدماً ميدانياً جديداً بمديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز بعد معارك عنيفة مع عناصر مليشيا الحوثي .

 

حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية بجبهة العنين منها تبة الجبيرية والتبة الصفراء وتبة الكراس والسد والحصن على خط الرمادة.

 

 

 

كما تمكنت قوات الجيش من صد هجوماً هو الأعنف يوم أمس على المواقع التي تم تحريريها والحقة بعناصر المليشيا خسائر فادحة بالأروح والعتاد

 

وكانت في وقت سابق قد تمكنت   من أسر اثنين من عناصر مليشيا الحوثي احدهم قناص ويدعى بليغ علي عبدالله أحمد الهاشمي بعد قتله لأكثر من 12امرأة بحسب اعترافاته التي ادلى بها للجيش، والأخر يدعى قيس أحمد صدام وكسر هجوما هو الأعنف لعناصر مليشيا الحوثي يوم أمس في محاولة لإستعادة الواقع التي

 

 

 

 

وقال العقيد فؤاد حسان: المكلف بالإشراف على سير المعارك بجبهة الضباب وجبل حبشي -بأن المعارك تسير بوتيرة عالية ووفقا لخطة عسكرية محكمة اثمرت نتائجها منذ انطلاق العملية العسكرية رغم شحة الإمكانيات وعدم توفر الأسلحة بالشكل المطلوب .

 

واضاف بأن العدو يستخدم الأهالي كدروع بشرية بمنطقة الصراهم واطراف الرمادة بعد ان شرد أجزاء منهم في وقت سابق ..وستعمل قيادة المحور على وضع خطة عسكرية لتحرير هذه المناطق دون وقوع أية خسائر من المدنيين.

 

واشار حسان الى أن عددا من الأسر عادت الى مناطقهم بعد تأمينها وتنظيفها من الألغام والعبوات التى زرعتها مليشيا الحوثي الإنقلابية وتم عودة اربع اسر من قرية الزعيف خلال اليومين الماضين وستعود بقية الأسر خلال الايام القادمة.

 

 وأشاد حسان بالدور الذي قدمه طيران التحالف العربي واستهداف تجمعات ومعدات العدو بدقة عالية الأمر الذي جعل تقدم الجيش سريعا رغم كثافة الألغام والعبوات بتلك المناطق.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص