أهم الأخبار

معين عبدالملك يتهم البركاني بمحاولة افساد علاقته بالرئيس هادي

2020-10-08 الساعة 09:11م (يمن سكاي )

قالت مصادر حكومية مقربة من رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك انه بدا يضيق ذرعا بفنتازية الشيخ البركاني وانعكاساتها في تسميم علاقته برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

 

وقال مسئول حكومي التقى رئيس الوزراء مؤخرا انه لايخفي شكوكه في مغزى البركاني من إظهار التقرب منه او الظهور بجانبه بمبررات مناطقية تخفي خلفها انتهازية سياسية لدق اسفين بين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية.

 

ونقلت المصادر ان معين مدرك تماما خبث تصريحات البركاني الصحفية حول منح رئيس الحكومة صلاحيات واسعة على حساب الرئيس.

 

وذكر المصدر بأن تصريحات البركاني لا تخدم إخراج الحكومة للنور سريعا، وتهدف لبعث هواجس كثيرة لدى الأخ الرئيس، وتذكر بمآلات حكومة بحاح الذي حاول التطاول على سلطات الرئيس ومساعيه ليكون بديلا له.

 

وأشار الى أن بث الشيخ سلطان البركاني لاشاعات مغرضة حول صحة الرئيس او عرقلته لتشكيل الحكومة القصد منها وضع رئيس الوزراء في مواجهة الرئيس مباشرة في مسعى خبيث لغض الطرف عن المعرقل الحقيقي لانفاذ اتفاق الرياض.

 

ونسب المصدر لرئيس الوزراء القول انه لا يمانع من تشكيل الحكومة وتأجيل الشق الامني والعسكري متطلعا الى لقاء الرئيس لاقناعه بذلك ما دام الاشقاء في المملكة قدموا ضمانات تقضي بتنفيذ الجانب العسكري والامني بعد تشكيل الحكومة.

 

وقال معين بحسب المصدر الحكومي: "لو كان البركاني صادقا في مؤازرتي ماكان يحرض مؤتمر حضرموت للتمسك برئاسة الحكومة".

 

وكانت مصادر مطلعة في فندق الرتز نقلت للدكتور معين تحريض البركاني لوفد حضرموت الجامع ان من حق حضرموت التمسك بتسمية شخصية حضرمية لرئاسة الحكومة.

 

ويحاول سلطان البركاني من منطلق مناطقي استخدام رئيس الحكومة المكلف معين عبدالملك كأداة في وجه خصومه.

 

ووجهت انتقادات واسعة لاحتكار محافظة تعز لرئاسة مجالس الوزراء والنواب والشورى فيما محافظات واقاليم اخرى لا يوجد منها حتى نائب وزير.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص