أهم الأخبار

وزير الداخلية يشكل لجنة تحقيق في واقعة اقتحام منزل محافظ تعز بعدن

2021-02-22 الساعة 04:18م (يمن سكاي )

قال مصدر أمني إن وزير الداخلية اللواء ابرأهيم حيدان شكل أمس الأحد، لجنة للتحقيق في واقعة اقتحام منزل محافظ تعز في مديرية خورمكسر شرقي مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وقال المصدر الأمني إن اللواء إبراهيم حيدان ومحافظ عدن ومدير الأمن، أصدروا توجيهات بإيقاف العميد سليمان الزامكي الذي يقف مسلحون تابعون له خلف عملية اقتحام منزل محافظ تعز واعتقال قائد الأمن الخاص وقائد الحراسة الأمنية للمحافظ نبيل شمسان.

وأعاد مصدر أمني خاص رفض الافصاح عن اسمه وموقع عمله لـ"المصدر أونلاين" التذكير بنشوء خلافات بين العميد الزامكي الذي كان عين قائد لقوات الأمن الخاص في إقليم عدن من قبل وزير الداخلية السابق، وقائد الأمن الخاص في تعز على خلفية وجود معتقلين من ابناء خورمكسر في محافظة تعز دون تأكيد هذا بشكل دقيق.

وبحسب المصدر فإن خلافًا نشب في وقت سابق بين المسلحين التابعين للزامكي من جهة ومرافقي قائد الأمن الخاص في تعز من جهة أخرى في منزل المحافظ نبيل شمسان أعقبه إطلاق نار متبادل، على إثر إرسال الزامكي مندوبًا بالنيابة عنه لتحديد لقاء وموعد مع العميد عقلان للتفاهم بشأن ملف شباب من عدن يقولون إنهم معتقلون في تعز.

وصباح أمس الأحد اقتحم مسلحون تابعون للعميد سليمان الزامكي منزل محافظ تعز نبيل شمسان الواقع في حي المطار بخورمكسر، وأعتقلوا قائد الأمن الخاص في تعز إضافة إلى قائد حراسة المحافظ شمسان، ووفق المصدر ذاته فإن المسؤول الأمني وقائد الحراسة لايزالا محتجزين حتى منتصف الليلة الماضية لدى الزامكي دون تحديد موقع إحتجازهم.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص