أهم الأخبار

"الانتقالي" يجدد رفضه انعقاد مجلس النواب في حضرموت ويدعو الحكومة للعودة إلى عدن

2021-07-30 الساعة 01:51ص (يمن سكاي - )

جدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الخميس، رفضه انعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، داعياً الحكومة للعودة للعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

جاء ذلك، في الاجتماع الدوري الذي عقدته هيئة رئاسة المجلس في عدن، برئاسة عيدروس الزبيدي، وفقاً للموقع الرسمي للمجلس على الانترنت.

وقالت الهيئة، إنها تقف "مع أبناء حضرموت عامة، وأبناء سيئون خاصة، في رفضهم لانعقاد جلسات مجلس النواب اليمني في سيئون".

وأكدت "على موقف الانتقالي الثابت، والداعي لعودة حكومة (اليمنية) إلى العاصمة عدن، وخطورة استمرار غيابها من دون مبرر، وما ترتب على ذلك من تبعات اقتصادية خطيرة، وفي مقدمتها عدم دفع المرتبات، وتوفير الخدمات الأساسية".

وشددت على "ضرورة المضي قدمًا في استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، تنفيذًا كاملًا من دون أي انتقائية، وفي مقدمة ذلك تشكيل الوفد التفاوضي المُشترك للعملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة".

وكانت الحكومة اليمنية، اتهمت المجلس الانتقالي بالتراجع عن اتفاق رعته السعودية بشأن تأمين مقرات الحكومة وتمكينها من اداء مهامها في العاصمة المؤقتة عدن، فيما يكرر المجلس اتهامها بتعمد الغياب وعدم تنفيذها التزاماتها بموجب اتفاق الرياض.

وعادت الحكومة الى عدن نهاية ديسمبر الماضي قبل أن تغادر في شهر مارس إثر اقتحام محتجين يتبعون الانتقالي مقرها في قصر معاشيق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص