أهم الأخبار

واشنطن تعلن مكافأة مالية للحصول على معلومات عن منفذي الهجوم على المدمرة "كول"

2021-10-12 الساعة 08:52م (يمن سكاي - )

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن منفذي الهجوم على المدمرة يو إس إس كول في اليمن.
 
وأوضح برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع للخارجية الأمريكية عبر حسابه في "تويتر"، أن تنظيم القاعدة هاجم بزوارق مفخخة، المدمرة يو إس إس كول  في ميناء عدن باليمن، عام 2000، حيث أسفر الهجوم عن مقتل 17 وإصابة أكثر من 30 من أفراد القوات الأمريكية.
 
 وقال: "إذا كان لديك معلومات عن أي من الأفراد المتورطين في هذا الهجوم الإرهابي، فقد تحصل على مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار".
 
وكانت الحكومة اليمنية قد كشفت عن أن مليشيات الحوثي أفرجت عن عناصر إرهابية كانوا مسجونين في صنعاء ومحافظات أخرى، وبينهم العقول المدبرة لتفجيرات وهجمات ضد المصالح الأميركية والأجنبية في اليمن.
 
وقالت -في تقرير قدمته إلى مجلس الأمن الدولي في أبريل الماضي-، إن "مليشيات الحوثي أطلقت 252 سجينا إرهابيا ممن كانوا مسجونين لدى جهازي الأمن السياسي والقومي، وأبرزهم الإرهابي جمال محمد البدوي، أحد أبرز العقول المدبرة لتفجير المدمرة الأميركية (يو إس إس كول)، والذي أطلقته الميليشيات الحوثية عام 2018".
 
وأشار التقرير إلى أنه بعد احتلال الميليشيات الحوثية للعاصمة صنعاء، واستيلائها على كل المعلومات في جهازي الأمن السياسي والقومي، قامت بالتلاعب بتلك المعلومات واستغلالها لبناء علاقة وثيقة مع كل من تنظيمي (القاعدة) و(داعش).

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص