أهم الأخبار

مكتظ بالجرحى.. ميلشيات الحوثي تقصف المستشفى الوحيد بمديرية "العبدية" المحاصرة

2021-10-14 الساعة 12:06ص (يمن سكاي - )

واصلت ميليشيات الحوثي الارهابية اليوم الأربعاء قصف مستشفى مديرية العبدية الوحيد (جنوب مأرب)، بالتزامن مع حصار تفرضه على المديرية للأسبوع منذ نحو ثلاثة أسابيع، وسقط عدد من الضحايا المدنيين بينهم نساء وأطفال.
 
وقالت مصادر محلية "أن الميلشيات قصفت بصاروخ باليستي المستشفى الوحيد في مديرية العبدية، المكتظ بالجرحى جراء المعارك المستمر في المديرية والقصف العشوائي الحوثي الذي يستهدف مناطق سكنية".
 
ومساء أمس استهدفت مليشيا الحوثي مديرية العبدية بقصف صاروخي استهدف مناطق سكنية ومحطة وقود، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة 6 بينهم طفلان، وتدمير عدد من المركبات التي كانت بجوار المحطة.

من جانبها ادانت الحكومة، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مستشفى علي عبد المغني في مديرية العبدية، ومحطة للوقود في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب بصاروخين باليستيين.
 
وقال وزير الاعلام معمر الارياني "أن استهداف مستشفى العبدية جاء بعد ساعات من إعلان مكتب الصحة إصابة 160 من المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء القصف المتواصل"‏، وفق ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.
 
واضاف "ان هذا الاستهداف الإجرامي للمستشفى الوحيد في المديرية يأتي في ظل حصار غاشم تفرضه مليشيا الحوثي، ادى الى نفاذ مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف المعدات جراء نفاذ مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل".
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة واضحة لجريمة قصف مليشيا الحوثي الارهابية لمستشفى العبدية باعتبارها جريمة حرب مكتملة الأركان.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص