أهم الأخبار

مشرف حوثي يقتل شاباً أمام أسرته بعد أشهر من سجن شقيقه الأكبر ونهب ممتلكاته

2022-05-09 الساعة 12:27ص (يمن سكاي - )

مقتل الشاب "محمد المهاجري" ليست الجريمة الأولى ولن تكون الأخيرة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الذين يطلق عليهم مشرفين بحق مواطنين عزل في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

 

 

تشير معلومات حقوقية ومناشدات رسمية إلى أن مشرفاً حوثياً يدعى "عصام أحمد حسن المحرابي" أمر ابن عمه "إياد حسن المحرابي" بقتل الشاب "محمد عرفات عبده المهاجري" 17 عاما قبل حوالي أسبوعين أثناء إغلاقه محله التجاري في مديرية ماوية شرق تعز.

 

ووثقت فيديوهات كاميرات المراقبة ترجل المدعو "إياد المحرابي" من دراجة نارية وقيامه بإطلاق النار  الشاب "محمد عرفات المهاجري" الذي كان منشغلا بإغلاق محله التجاري بسوق السويداء في مديرية "ماوية"، ووقعت هذه الحادثة قبل تناول وجبه الإفطار وعلى مرأى والدته وبقية إخوانه.

 

وقال أخو الضحية "باسم عرفات" في مناشدة وجهها لرئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين "مهدي المشاط" إن العصابة التي قتلت أخاه تتكون من المخطط "عصام أحمد حسن المحرابي" والمنفذ "إياد حسن المحرابي"، والمساعد "عادل خالد حسن السفياني".

 

 

وأشار "باسم عرفات" في مناشدته إلى أنه محتجز بشكل غير قانوني منذ خمسة أشهر في سجن مدينة الصالح على ذمة قضية قتل فيها شخص من بيت المحرابي خلال مشاركتهم في واقعة تقطع لشاحنه تحمل بضاعة تابعة له في خط تعز عدن.

 

ولفت "باسم عرفات" إلى أنه ليس له علاقة ولكن "عصام المحرابي" يستغل سلطته لدى جماعة الحوثي، وقام بسجنه بتهمة ملفقه وهي التحريض على القتل دون تقديم دليل، مشيرا إلى أنه وأسرته يتعرضون للتنكيل ومحلاته تتعرض للنهب من المحرابي وعصابته.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص