2016/03/07
  • انخفاض الأسهم الأوروبية صباحاً بقيادة إي.دي.إف الفرنسية
  • انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد المكاسب التي حققتها في الآونة الأخيرة وقاد سهم شركة (إي.دي.اف) الفرنسية للمرافق الخسائر مع ترقب المستثمرين اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع لمعرفة التوجه في الأمد القصير.

    وانخفض سهم (إي.دي.إف) 6.4 في المائة بعد أن استقال المدير المالي للشركة توماس بيكمال.. ولم تفصح الشركة عن سبب استقالته ولكن مصدرا مطلعا قال إن السبب يتعلق بخطة الشركة لبناء مفاعلين نووين في هينكلي بويت في بريطانيا.

    وارتفع سهم أولد ميوتوال 11 في المائة بعد أن أعلنت الشركة أنها تدرس خيارات استراتيجية عقب تقرير نشرته سكاي نيوز يوم السبت الماضي وقالت فيه إن شركة الخدمات المالية تخطط لتجزئة أنشطة بقيمة تسعة مليارات استرليني (12.7 مليار دولار).

    وفي مستهل التعاملات نزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 في المائة بعدما صعد لأعلى مستوى له في شهر يوم الجمعة الماضي إثر مكاسب على مدى 3 أسابيع متتالية.

    وارتفعت الأسهم الاوروبية في الآونة الأخيرة بعد بداية متعثرة للعام الجاري بفضل تعافي أسعار النفط وانحسار المخاوف من تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة.. غير أن يوروفرست 300 يظل منخفضا نحو 7 في المائة منذ بداية العام.

     
    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news10922.html