2016/03/12
  • الكشف عن خطة خطيرة بقيادة قائد عسكري كبير لإعادة الحوثيين إلى محافظة تعز
  • كشف مصدر مطلع وموثوق عن ترتيبات بين المخلوع صالح وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، احمد سيف اليافعي لتجهيز آلاف من ضباط وافراد الحرس الجمهوري الذين اوعز لهم صالح بالإنشقاق ، للعودة الى المدينة من بوابة " التحرير".

    وقال الصحفي والكاتب عبدالعزيز المجيدي، ان ثمة فخ ينصب لسرقة نصر تعز وعودة "ميليشيات حرس المخلوع" من بوابة التحرير، مؤكدا ان الخطة تطهى تحت عناية قائد المنطقة العسكرية الرابعة احمد سيف اليافعي.

    مضيفا ان اليافعي اعاد أبناء تعز المجندين رسميا حفاة الى تعز بعد انتهاء فترة التدريب ورفض صرف حتى أسلحتهم الشخصية، والآن يستعد لإرسال " لواء من الحرس المنشق " للقتال في تعز تحت لافتة " إستكمال التحرير"!

    كما تساءل المجيدي: لماذا ظل يرفض إمداد تعز بالسلاح طوال 7أشهر، ولماذا قرر الآن، تجهيز لواء من " المنشقين " من حرس صالح ، في هذا التوقيت تحديدا بعد كسر الحصار واقتراب تحرير تعز بالكامل ؟

    وتابع: كان اليافعي قبل 3 ايام كشف بصورة مفاجئة عن " تسليم " أعداد كبيرة من الحرس الجمهوري أنفسهم للجيش اليمني في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، موضحا أنه تحدث عن 5 آلاف عنصر من الحرس " أنشقوا " وهو عدد كبير يمثل خبرا غير عاديا لا يحتمل التغطية عليه، لكن توقيت الكشف عنه يؤكد بأن الامر جرى الترتيب له في الاسابيع القليلة الماضية.

    ما يشير الى عمل مدبر، هو اعتراف اليافعي بان منطقته استقبلت 3250 من أفراد وضباط الحرس " الذين رفضوا تنفيذ اوامر الميليشيات " ... ومع أ-*نه يحاول تغطية الامر بالحديث عن ان هؤلاء " المنشقين " من جميع ألوية الحرس البالغة 32 لواءا ، إلا انه لم يوضح لماذا تحديدا لجأوا الى منطقته، بينما كان المفترض توجههم الى المنطقة العسكرية الثالثة، ورئاسة هيئة الاركان والعمليات المشتركة في مأرب حيث يتم معالجة اوضاع "المنشقين" ..؟

    وتساءل: لماذا يضع هؤلاء " المنشقون " كل " ثقتهم " فقط، في المنطقة العسكرية الرابعة وقيادتها المعروفة بمضايقة المجندين الجدد من أبناء تعز، وسرقة حتى أطعمتهم ، وتعمد إهانتهم أثناء فترة التدريب ؟

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news11026.html