2015/02/23
  • بدء دورة إنعاشية لحكام كرة السلة بصنعاء
  • بدأت بصنعاء اليوم الدورة الإنعاشية الثالثة لحكام كرة السلة ينظمها الاتحاد العام للعبة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 32 حكماً من مختلف المحافظات ويحاضر فيها الحكم الدولي طه الحاشدي.

    تهدف الدورة إلى رفد المشاركين بمعارف ومعلومات عن آخر مستجدات القانون الدولي لكرة السلة تمهيدا لانطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى للعبة لفئتي الكبار والناشئين الأربعاء القادم.

    وفي افتتاح الدورة أكد نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان أهمية مواكبة المستجدات في مختلف الألعاب الرياضية بما يسهم في مواكبة الرياضة اليمنية لمتغيرات العصر.

    وشدد على ضرورة تضافر جهود جميع منتسبي اللعبة من أجل الحفاظ على مستواها وتطويرها خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن حاليا.

    وحث الحكام المشاركون في الدورة على تطبيق ماسيتلقونه من معارف على أرض الواقع بغية تطوير لعبة كرة السلة اليمنية، منوها بدور الاتحاد العام للعبة في تأهيل كوادره في مختلف المجالات التدريبية والتحكيمية.

    من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني حرص الاتحاد على تأهيل كوادره في مختلف مجالات اللعبة، موضحا أن هذه الدورة تقام للعام الثالث على التوالي وقبل انطلاق كل موسم.

    وأشاد الهمداني بنشاط لجنة الحكام التابعة للاتحاد والحكم الدولي طه الحاشدي وتفاعل حكام اللعبة في مختلف المحافظات ما أثمر عن توسع قاعدة حكام كرة السلة وظهور وجوه شابة في مجال التحكيم، منوها بتعاون قيادة وزارة الشباب والرياضة مع الأنشطة التي يقيمها الاتحاد.

    ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي استعدادا لانطلاق منافسات المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة لفئتي الكبار والناشئين الأربعاء القادم بصنعاء، متوقعا أن يشهد الدوري تنافسا ساخنا في ظل استعداد الفرق لمنافسات الدوري.

    حضر افتتاح الدورة عدد من مسؤولي وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة السلة.

     
    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news1238.html