2016/05/24
  • حاكم عدن الزبيدي يغادر ليلا ويلحق بشلال للامارات.
  • كشف مقربون من اللواء عيدروس الزبيدي حاكم مدينة عدن عن استدعاء مستعجل له غادر بموجبه للامارات العربية المتحدة ليلا ليحلق بمدير عام الشرطة شلال شائع والمقيم هناك منذ اسابيع وذلك  حسب مصادر خاصة ل يمن سكاي..

    وكان قد سبق مغادرة الزبيدي وشلال لعدن نقل اسرهم للامارات بصورة سرية دون معرفة ملابسات مثل هذه الاجراءات.

    في حين تطابقت معلومات بشان استياء التحالف العربي من اداء المذكورين وفشلهما ليصل الامر الى قناعة اماراتية بظرورة التعجيل في طي صفحة اللواءين قبل تدهور الوضع بصورة اكبر مما هي عليه الان. وكشفت ادلة بوثائق عن تورط شلال في تعيينات لعناصر امنية تتبع القاعدة قام بتسليمها مراكز شرط . في حين كشفت عناصر استخبارات خليجيه عن تواجد عناصر ارهابية تتبع حزب الله اللبناني وتنفذ عمليات باسم داعش والاخطر في الامر ان مذكرة للمحافظ تضمنت تسهيل دخول شخصية ذات ثقل كبير تدعي (اكرامي  زين حسين لبناني الجنسية) بمهنة متخصص في الدراسات الهندسية، اتضح فيما بعد انه منسق خبير متفجرات يتبع حزب الله اللبناني. وعلى ضوء ذلك انكر المحافظ معرفته به وانه وقع بناءا على وثائق قدمت اليه لايعرف خلفية الرجل وحاول ان يرمي الكرة في ملعب قائد المنطقة العسكرية الرابعة واللواء شلال كونهما اكدا معرفتهما بعمل الرجل. الا ان قائد المنطقة ينفي ذلك .

    تجدر الاشارة بان المحافظ ظل لايام مقيما في معسكر الامارات بمديرية البريقة وتولى التحقيق معه فريق تحقيق سعودي تم ارساله خصيصا للمهمة.

    الفشل الاداري والخدماتي وتبادل الاتهامات بين مسؤولي عدن وكذا الضغط السعودي بشان السلفيين بعد شكوى الشيخ هاشم السيد في زيارته الاخيرة للسعودية . اربك حسابات الاماراتيين ، رغم محاولاتهم تحسين الصوره دون جدوى.

    ويبدو ان موقف الزبيدي الاخير من تفجيرات معسكر بدر كشفت مزيد من فشله وابرزت قوة عسكرية يتم بنائها بمعيار وطني بعيدا عن سلطته وكذا الاماراتيين لتتعزز افتراضات طي صفحته وفورا تم استدعائه بمعية قائد المنطقة للامارات ليلا في ظل غضب حكومي من اداء قيادة عدن.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news12698.html