2015/03/02
  • "جالاكسي إس 6" أحدث هواتف سامسونغ بمواصفات خارقة
  • أزاحت شركة سامسونغ الستار عن هاتفها الذكي الجديد "جالاكسي إس6" (Galaxy S6)، وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة، الأحد، على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة.

    ووعدت الشركة بأن هاتفها الذكي الجديد سيقدم أفضل كاميرا للتصوير في الظروف المختلفة، وأسرع معالج، وأقوى شاشة، مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً في الأسواق، وقال يه كيه شين، الرئيس التنفيذي لسامسونغ خلال المؤتمر: "لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة جالاكسي إس6"، بحسب ما نقلته البوابة العربية للأخبار التقنية.

    ويملك جالاكسي إس6 الجديد شاشة بقياس 5.1 بوصة، من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج "جوريلا جلاس 4" المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرض Quad HD.

    وتقدم الشاشة، التي تعرض بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، كثافة بكسلات عالية تبلغ 577 بكسل لكل بوصة، ودرجة سطوع تبلغ 600، لتوفير عرض واضح في ظروف الإضاءة المحيطة العالية.

    وينبض بداخل الهاتف أحدث معالجات سلسلة Exynos التي تنتجها سامسونغ، والمزود بثماني أنوية، والمطور بمعمارية 64 بت، وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، وهو أسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار "جالاكسي إس5"، وتعمل أربع أنوية فيه بسرعة 2.1 غيغاهرتز، فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 غيغاهرتز.

    وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بلغت 3 غيغابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 غيغابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، لكن الشركة ستوفر طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 غيغابايت و128 غيغابايت.

    وأضافت سامسونغ إلى هاتفها الذكي جالاكسي إس6 الجديد كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، لضمان التقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR في الوقت الفعلي، كما دُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير.

    ويتميز الهاتف جالاكسي إس6 بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، قالت الشركة إن المواد المستخدمة فيه أقوى بنحو 50% من المواد الموجودة في الهواتف الحالية.

    ويأتي الهاتف الجديد بخدمة الدفع الإلكتروني الجديدة "سامسونغ باي"، التي أطلقتها الشركة، الأحد، في الولايات المتحدة وكوريا، والتي تعاونت فيها الشركة مع شركتي فيزا وماستر كارد، لتدعم بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم.

    وتعتزم سامسونغ طرح الهاتف الجديد في عدد من الأسواق، وتحديداً 20 دولة حول العالم، بداية من 10 أبريل/ نيسان المقبل، وبألوان الأبيض والأسود والياقوتي والأزرق والذهبي.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news1459.html