2017/05/13
  • قرارات "رئاسية" مرتقبة تطيح بأسماء "ثقيلة" في الحكومة الشرعية
  • كشفت مصادر مطلعة لـ "المشهد اليمني" عن جملة من القرارات التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها في الأيام القادمة، تطيح بأسماء "ثقيلة" وذو نفوذ محلي واسع في عدد من الحقائب الوزارية، وكذا شخصيات بارزة في السلطة المحلية جنوب اليمن.

    وقالت المصادر أن عدداً من المحافظين  من المتوقع الإطاحة بهم، أبرزهم محافظ لحج ناصر الخبجي، وكذا محافظ الضالع فضل الجعدي، بالإضافة ترجيح صدور قرار بإقالة وزير النقل (مراد الحالمي).

    وأشارت المصادر أن مدير أمن عدن شلال شائع في طريقه الى مغادرة المشهد، حيث سيتم استبداله بشخصية توافقية بين الإمارات والسعودية، خاصة بعد مشاركته في الفعالية التي دعا لها محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي قبل حواي أسبوعين، والتي كانت بداية التدشين لتحركات الأخير بشكل واسع في عدد من المحافظات الجنوبية على الرغم من عدم امتلاكه أي صفة شرعية.

    وعن إمكانية الإطاحة بمحافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك رجح المصدر أنه قد يظل في موقعه دون استبداله، خاصة بعد بيانه الأخير الذي كان بمثابة تراجع "بسيط" في موقفه، متوقعاً أن جملة من التطورات والتفاهمات قد تبقيه في منصبه.

    ويقول المصدر أن محافظي الضالع ولحج كانوا مدعوين الى حضور الاجتماعات الحالية في المملكة ، غير أنهم رفضوا الحضور وفضلوا البقاء.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news17211.html