2018/05/16
  • قادة الحوثيون والحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي - حسن زيد مثالاً
  • كشف عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين محمد المقالح عن وجود حسابات وهمية في وسائل التواصل الاجتماعي لقيادي حوثي اخر يعمل وزيرا في حكومة الانقلاب بصنعاء وهو حسن زيد وزير الشباب والرياضة.

    وجاء حديث المقالح في سياق دفاعه بدحض تغريدة متداولة منسوبة لحسن زيد يتشفى فيها بتعيين احد أئمة المساجد وزيراً للصحة بحجة ان الهاشميين لحقهم ظلم وقهر جراء ما وصفه بانقلاب ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢. وقال المقالح في تغريدة رصدها المشهد اليمني ما نصة (‏حسن زيد محظور لدي في كل حساباته الصريحة والمموهة ولكن التغريدة التي يتناقلها المرتزقة عنه استطيع ان اقول بانها مزيفة وانا مطمئن ولا يمكن ان يقول هذاك الكلام ابدا).

    ويبدو ان دفاع المقالح عن حسن زيد رغم الاختلافات التي بينهما يأتي ضمن سياق عدم تعدي الخطوط الحمراء للحركة الحوثية و تلافي الحرج امام الرأي العام حيث يدعي الحوثيون حرصهم على الحفاظ على مبادئ الجمهورية التي بزغ فجرها عام ٦٢ ضمن ما اسماه حسن زيد انقلاباً ويعتبره اليمنيون ثورة اخرجتهم من حكم أرهقهم في ثالوث مرعب - الفقر والجهل والمرض. وفِي الامر يواقع يقوم الحوثيون بإعادة انتاج نظام الأئمة السابق عن طريق فرض شخصية زعيمهم عبدالملك الحوثي كشخصية مقدسة بعيدة عن النقد وفرض اداء يمين الولاء لها في المدارس وكذلك تجريم النقد لها.

    هذا وليست المرة الاولى التي ينكشف فيها امر الحسابات الوهمية المزورة للقادة الحوثيين، ويؤكد مراقبون ومقربون ان القيادات الحوثية وخاصة المدنية القابعة في مجالس صنعاء تقضي جل وقتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وهمية مزورة في محاولة لخلق رأي عام موالي، وكذلك يستخدم القادة الحوثيون الحسابات الوهمية لانتقاد بعضهم البعض خاصة مع الخلافات الحادة فيما بينهم والتي وصلت الى حد القطيعة كما أكد المقالح في تغريدته.

     
    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news23865.html