2018/06/13
  • رئيس الجمهورية يدعو للحسم العسكري لتحرير الحديدة وانقاذ سكانها من كارثة إنسانية
  • دعا الرئيس عبد ربه منصور، اليوم الأربعاء، الجيش الوطني والمُقاومة الشعبية مدعومة بقوات التحالف العربي، اللجوء للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة.

     

    وأوضح بحسب وكالة سبأ الرسمية، أن دعوته للحسم جاءت بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عليها، جراء الممارسات الحوثية وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن.

     

    وقال رئيس الجمهورية "كنّا ولا زلنا نسعى للحل السلمي المستند على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية أالياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي رقم 2216 ،وقدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري إلا أننا لا يمكن أن نسمح باستغلال معاناة أبناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية ".

     

    وكانت الحكومة اليمنية الشرعية قد أكدت في بيان رسمي، انها استنفذت كافة الوسائل السياسية والسلمية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، و أشارت بأن المليشيا الحوثية دأبت على استغلال ميناء الحديدة كممر لتهريب الأسلحة الإيرانية لإطالة أمد الصراع وقتل أبناء اليمن، حيث بات الميناء منصة لإطلاق الهجمات العسكرية على القوات اليمنية وقوات التحالف، فضلاً عن تهديد حركة الملاحة الدولية عبر تهديد السفن التجارية التي تستخدم مضيق باب المندب.

     

    وأكدت الحكومة بأنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين الإنقلابيين.

    وأطلق الجيش والتحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي، من الحوثيين، بعد أن تقدمت القوات الحكومية  في الأيام الماضية إلى مشارف المدينة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news24316.html