2019/02/11
  • من المتوقع جمع 4 مليار دولار.. تحضيرات لمؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن
  • يجري التحضير لمؤتمر الاستجابة الإنسانية في اليمن والذي سيعقد في جنيف في 26 فبراير/ شباط الجاري، ومن المتوقع أن يتم جمع أربعة مليار دولار
     
    ناقش سفير اليمن في سويسرا الدكتور علي مجور اليوم مع مساعد الامين العام للأمم المتحدة للشراكات الانسانية مع الشرق الاوسط ووسط آسيا رشيد خاليكوف التحضيرات لمؤتمر تمويل خطة الاستجابة الانسانية لليمن لعام 2019.
     
    وأكد مجور على ضرورة وضع الية لتعزيز وتنسيق وصول المساعدات الانسانية الى اليمن وذلك من خلال التقييم الدائم لعملية التوزيع.
     
    وأعرب عن تقدير اليمن لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية (اوتشا) لجهوده التحضيرية ورعايته لمؤتمر تمويل خطة الاستجابة الانسانية لليمن للمرة الثالثة على التوالي بالتعاون مع كلا من سويسرا والسويد.
     
    وأشار الى ان رئيس الوزراء معين عبد الملك سيرأس وفد اليمن في المؤتمر لأهميته بالنسبة لليمن كون المبلغ المستهدف من المؤتمر يصل الى 4 مليار دولار.
     
    بدورة أكد خاليكوف عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في تذليل الصعاب امام وصول المساعدات الانسانية الى المحافظات والقرى اليمنية، موكدا بان مكتب الشؤون الانسانية سوف يكون على تنسيق تام مع الجهات المسؤولة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news27311.html