2015/04/10
  • يابانية في سن المئة تحقق إنجازا عالميا في السباحة
  • نجحت اليابانية مييكو ناغاوكا البالغة مئة عام في السباحة لمسافة 1500 متر، خلال سباق للسباحة الحرة في حوض صغير، وهو إنجاز غير مسبوق بالنسبة للأشخاص في هذه السن.

    وقد كانت هذه اليابانية المتسابقة الوحيدة في فئة الأشخاص بين سن 100 سنة و104 سنوات، وأنجزت هذا التحدي في خلال ساعة و15 دقيقة و54 ثانية السبت، في منطقة أيهيمي وسط اليابان على وقع تصفيق حماسي من الجمهور.

    وتأمل ناغاوكا في إدراج إنجازها ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكنها لا تعتزم التوقف عند هذا الحد. فقد قالت في تصريحات لوكالة كيودو للأنباء: "أريد الاستمرار في السباحة حتى سن 105 سنوات في حال عشت حتى ذلك الحين".

    ولم تبدأ ناغاوكا في السباحة سوى في سن الثمانين، في إطار برنامج إعادة تأهيل خضعت له جراء إصابتها بمرض في الركبة، وفق المصدر نفسه.

    ومنذ ذلك الوقت، تراكم ناغاوكا الأرقام القياسية. فقد سبق لها أن اجتازت مسافة 1500 متر في حوض سباحة أولمبي في سن التاسعة والتسعين ونشرت العام الماضي كتابا تروي فيه تفاصيل عن إنجازاتها الرياضية.

    وبحسب وزارة الصحة، فإن عدد الأشخاص الذين بلغوا عامهم المئة في اليابان كان يقارب 59 ألفا في أيلول/ سبتمبر الماضي، بينهم 87% من النساء.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news2793.html