2019/08/18
  • الحكومة اليمنية تدعو لاجتماع استثنائي في الرياض غدا الاثنين لبحث انقلاب الانتقالي
  • دعت الحكومة اليمنية الوزراء إلى عقد اجتماع استثنائي غدا الاثنين في العاصمة السعودية الرياض للوقوف على مستجدات الأوضاع في البلاد بما فيها انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

     

    وفي مذكرة صادرة عن مكتب رئاسة الوزراء، دعت أعضاء الحكومة إلى للحضور للاجتماع الاستثنائي في مقر السفارة اليمنية في الرياض الساعة السابعة مساء غدٍ الاثنين للوقوف على الأوضاع الراهنة في محافظة عدن، وتنسيق أجهزة الدولة.

     

    وشدد التعميم الذي أصدره المجلس بتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء على حضور كافة الوزراء ولا يقبل أي عذر للتخلف عن الاجتماع.

     

    وقبل أيام سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "انقلابا كاملا" على الشرعية في العاصمة المؤقتة، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار وفشلت معه الوساطة السعودية بسحب الانتقالي لقواته وظل هو المسيطر على المشهد فيها.

     

    ويتهم مسؤولون في الحكومة الشرعية التحالف بما فيها السعودية بالتواطؤ مع إسقاط مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

     

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news29166.html