2020/02/12
  • الجيش الوطني يعلن استعادة مواقع مهمة ويؤكد أن الميليشيا في حالة انهيار وتقهقر
  • أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، الأربعاء، استعادة السيطرة على الكثير من المواقع المهمة والإستراتيجية في الجوف ونهم (شرق صنعاء) وصرواح (غرب مأرب)..

    وقال متحدث الجيش في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة مأرب، إن "القوات المسلحة حققت تقدماً ملحوظاً في الجبهة حام غرب الجوف وحررت مواقع كانت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، ودحرت عناصر المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".

    وأضاف، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة في جبهة المحزمات التابعة لمديرية مجزر المحاذية لمحافظة الجوف (شمال شرق) وتم السيطرة على جبل "قائمة حليف" والمواقع المجاورة لها التي كانت تتمركز فيها المليشيات.

    وأشار إلى أن قوات الجيش لاحقت عناصر الميليشيا الفارة إلى جبال الواغرة وتم استعادة العديد من الأسلحة والآليات العسكرية وتحقيق انتصارات كبيرة في جبال يام وجبال آل جرشب والغيل وبرط العنان".

    وأوضح العميد مجلي، أن قوات الجيش سطرت ملاحم بطولية في جبهة العقبة بين محافظتي الجوف ومأرب، وتمكنت من تطهير المواقع التي كانت تحت سيطرة المليشيا الحوثية، وأفشلت خطط المليشيا الحوثية في محاولاتها البائسة للسيطرة على بعض المواقع، كما تم القضاء على التسللات الحوثية في منطقة "الصفراء" التي أصبحت تحت سيطرة أبطال الجيش..

    ولفت إلى انه تم سحق التسللات الحوثية في منطقة الجرعوب وبدعم وإسناد من طيران التحالف العربي الذي استهدف مخزن للذخائر والأسلحة في جبل حام بمديرية المتون فضلا عن تمكن أبطال القوات المسلحة من اسقاط طائرتين مسيرتين تابعة للمليشيا الحوثية.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news31143.html