2020/02/13
  • بعد عجزهم عن الاستيلاء على النظام الآلي للجامعة.. الحوثيون يعاودون اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا
  • عاودت جماعة الحوثيين، مساء الأربعاء، اختطاف الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، من منزله بصنعاء، بعد مرور أسبوع على الإفراج عنه.


    وقال مصدر في جامعة العلوم والتكنولوجيا لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين حوثيين داهموا منزل الدكتور حميد عقلان رئيس كبري الجامعات الأهلية في اليمن واقتادوه إلى جهة غير معلومة. كما اختطفوا محمد مشني مدير مكتب رئيس الجامعة.


    ويأتي هذا الاختطاف للمرة الثانية بعد أن اختطفته الجماعة في 25 يناير الماضي وأفرجت عنه في الثاني من فبراير.

    وقال مصدر مطلع إن الاختطاف يأتي في محاولة من الجماعة للضغط من أجل تسليمها النظام المالي ونظام البيانات الإلكتروني الذي لا يزال مغلقاً من قبل مالكي الجامعة ويتم التحكم به من خارج اليمن.

    ورغم اقتحام عناصر الجماعة خلال الفترة الماضية كل مرافق الجامعة واستيلائهم عليها وتعيين عناصرهم في مواقع إدارية مختلفة إلا أنهم لا يزالون عاجزين عن فتح النظام الآلي الذي يتحكم بوثائق وبيانات الطلبة وتسديد الرسوم.

    "الحارس القضائي" صالح الشاعر المكلف من قبل زعيم جماعة الحوثيين بالسطو على المؤسسات الخاصة في صنعاء عين الدكتور عادل المتوكل رئيساً للجامعة إلا أنه عاد وعين أحد مسلحي الجماعة ويدعى عبد الفتاح الحداد "كمندوب شخصي عنه" وهو من يدير عملية السطو والتصفية ويمارس صلاحيات كبيرة بدون صفه سوى أنه مندوب "الحارس القضائي".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news31146.html