2020/05/23
  • الحوثيون يعلنون حظر تجوال في مناطق سيطرتهم خلال أيام عيد الفطر
  • دعت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، المواطنين في مناطق سيطرتهم إلى لزوم منازلهم أثناء فترة العيد، في إعلان ضمني لحظر تجوال، بسبب ماقالت ظهور فيروس كورونا في مناطق متفرقة من البلاد.
     
    وقالت المليشيا في بيان صادر عن وزارة الصحة في حكومتها الغير معترف بها، إنها  تدعو المواطنين إلى التزام البيوت خلال أيام العيد وعدم الخروج إلا للضرورة.
     
    و الوزارة المواطنين في مناطق سيطرتهم إلى عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد، وقضائها في المنزل والاكتفاء بالمعايدة عبر الاتصال أو وسائل التواصل الاجتماعي.
     
    كما دعت إلى الالتزام بارتداء الكمامات وعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين وتجنب الأماكن المزدحمة، وإلزام الأطفال عدم أخذ عسب العيد خشية انتشار الفيروس عبر العملة.
     
    وحتى الأن تتكتم المليشيا الانقلابية عن انتشار الوباء في مناطق سيطرتها ولم تعلن إلاّ عن أربعة إصابات بينها حالة وفاة وحالتي تعافي، في الوقت التي تشير تقارير طبية وصحفية عن وفاة أكثر من 200 مريض بالوباء في صنعاء وإصابات المئات، إضافة إلى عشرات الإصابات والوفيات في محافظات أخرى خاضعة لسيطرتها أبرزها إب.
     
    نص بيان وزارة الصحة في سلطات الحوثيين:
     
    تتقدم وزارة الصحة العامة والسكان (تابة للحوثيين) بأطيب التهاني والتبريكات لجميع أبناء شعبنا اليمني العزيز بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلة المولى عز وجل أن يكون عيد خير وبركة ونصر وأمن صحي للجميع.
     
    ولأن هذا العيد يحل علينا في ظروف صحية إستثنائية متمثلة بظهور وباء فيروس كورونا وظهور حالات في مناطق متفرقة من بلادنا لذا تهيب الوزارة بالجميع إلي ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحة كما تدعو الوزارة جميع المواطنين للالتزام بالإجراءات الإحترازية التي تقيهم من هذا الوباء والمتمثلة بالاتي :
     
    1.الإلتزام بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة.
     
    2.قضاء أيام العيد في المنزل بين أطفالك وأسرتك والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
     
    3.عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد .
     
    4. الالتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والاكتفاء بالسلام تحية.
     
    5.تجنب الازدحامات خصوصا في الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين .
     
    6.تجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات.
     
    7.الإبتعاد عن التجمعات الاجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء.
     
    8.عدم التجمعات في الجولات والشوارع والأحياء، وينطبق ذلك على القرى كما هو على المدن.
     
    9.منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية ومنعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة(حلويات) العيد كما هي عادات مجتمعنا في مثل هذه المناسبات.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news32307.html