2020/05/23
  • مقتل قائد عسكري بارز في مواجهات أحرزت القوات الحكومية خلالها تقدماً في أبين
  • قتل العميد محمد صالح العقيلي قايد اللواء 153 التابع لقوات الحكومة الشرعية في مواجهات مع قوات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات في منطقة "الشيخ سالم" شمال شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب البلاد).
     

    وقال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" إن هجوماً شنته القوات الحكومية، ظهر اليوم السبت، أحرزت خلاله تقدماً وتمكنت من السيطرة على موقعين تابعين لقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي شمال مدينة زنجبار.
     

    وقال المصدر إن وحدات من القوات الحكومية تقدمت من مواقعها في منطقة "الطرية" شمال شرق زنجبار وتبادلت قصفاً بالمدافع مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي التي تراجعت إلى الوراء صوب مواقع تمركزها في بلدة "الشيخ سالم" و"وادي حسان".
     

    وحسب المصدر فإن القوات الحكومية سيطرت على موقعين عسكريين كانت تتمركز فيهما قوات من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا واستولت على أحد المدافع ذاتية الحركة و5 أطقم.
     

    وأدى القصف المدفعي الذي نفذته القوات الحكومية إلى إعطاب وإحراق 4 أطقم تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.ولم تصدر احصائية دقيقة لعدد قتلى وجرحى مواجهات اليوم في منطقة "الطريه" لكن مصادر محلية وشهود عيان قالوا لـ"المصدر أونلاين" إن سيارتي إسعاف شوهدتا تسيران باتجاه مستشفى الرازي الواقع في منطقة المخزن غرب أبين.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news32309.html