2020/09/28
  • رمزي محروس: الحكومة وجّهت بتفويض موظفين تابعين للانتقالي في سقطرى بصلاحيات المحافظ المالية
  • قال محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، إن الحكومة اليمنية وجّهت بتفويض موظفين تابعين للانتقالي المدعوم إماراتيا بصلاحيات المحافظ المالية.

     

    وأكد المحافظ استمرار "الإدارة الذاتية" للمجلس الانتقالي في المحافظة ونهب مواردها والاعتداء على مؤسسات الدولة فيها، على الرغم من إعلان الانتقالي إلغاءها قبل أكثر من شهر.

     

    وأضاف محروس في رسالة بالمستجدات في المحافظة رفعها للرئيس عبدربه منصور هادي، إن سلطات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، منعت سلطات المنافذ من مزاولة عملها وأخرجت أشجارا نادرة من الجزيرة.

     

    وأشار المحافظ إلى وصول شخصيات من جنسيات أجنبية دون تصاريح أو أختام دخول، وكذا وصول سفينة تحمل معدات اتصالات الى الجزيرة دون إذن من الشرعية ودون الإجراءات الاعتيادية في الميناء.

     

    وقال محروس إن المجلس الانتقالي مستمر في نقل المسلحين من خارج المحافظة حيث نقل مؤخراً أكثر من 1000 مسلح إضافة الى تجنيده مرتزقة من داخل المحافظة.

     

    وأشارت الرسالة التي اطلع عليها المصدر أونلاين، إلى أنه تم نهب معسكرات الدولة من قبل عناصر المجلس الانتقالي وبيع السلاح وتهريبه خارج المحافظة، وكذا إقامة الانتقالي وداعميه مواقع عسكرية شرق وغرب سقطرى وفي الساحل الشمالي وحرم المطار.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news33637.html