2020/10/16
  • مقتل شيخ قبلي في صراع على أراضٍ غرب عدن
  • اندلعت اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين غرب مدينة عدن، في ساعة متأخرة أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل شقيق شيخ قبيلة العقارب.

    وقالت مصادر محلية وأمنية إن سند العقربي وهو شقيق زعيم قبيلة العقارب في بئر أحمد، قُتل في منطقة الشعب خلال الاشتباكات مع مجموعة مسلحة من المنطقة لم تعرف هويتها بعد، إثر نزاعات حول ملكية بعض المساحات من الأراضي الواقعة في ضواحي منطقة الشعب.

    وبحسب المصادر فإن العقربي أسعف إلى أحد مستشفيات المدينة، لكن الاشتباكات تجددت بشكل عنيف عقب تأكيد مقتله، فيما استقدم الطرفان العشرات من المسلحين التابعين لهما.

    ولم تتدخل الأجهزة الأمنية في منطقة الشعب التي يوجد بها مقر قوات التحالف العربي لإيقاف الاشتباكات لكن مصادر أفادت لـ"المصدر أونلاين" أن شرطة المدينة تلقت بلاغات بالنزول لفض الاشتباكات التي تحدث بالقرب منها.

    وتعد قبيلة العقارب التي تسكن منذ فترة طويلة في مناطق متعددة من مديرية البريقة أبرزها بئر أحمد، من كبار ملاك الأراضي في المديرية الغربية وتسيطر على مساحات واسعة منها لكنها دخلت في الآونة الأخيرة في نزاعات مع مجاميع مسلحة ونافذين وقوى أمنية حول ملف إمتلاك الأراضي.

    وسند العقربي هو الشخص الثاني الذي يقتل من العائلة التي تقود القبيلة، إذ قتل مازن الأخ الأكبر لسند برصاص مسلحين قبل حوالي 3 أعوام في واقعة قتل مجهولة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news33808.html