2021/02/12
  • الولايات المتحدة تعلن رسمياً رفع جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب والإبقاء على قيادتها
  • أعلن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، يوم الجمعة، رفع اسم جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب اعتبارا من الثلاثاء المقبل، وذلك بعد نحو شهر على إدراجها في القائمة، من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

    وأكد بلينكن في تصريحات صحفية بقاء أسماء عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم (الحاكم) تحت العقوبات بحسب القرار الأممي، لدورهم في تهديد السلام والأمن في اليمن.

    وأوضح أن إلغاء تصنيف الحوثي جماعة إرهابية يهدف لضمان ألا تعوق سياسات واشنطن تقديم المساعدات الإنسانية.

    وقال بلينكن ان واشنطن ستعمل على مواصلة مراقبة أنشطة جماعة الحوثي وقادتها عن كثب، ومراقبة "الأفعال العدوانية" في اليمن واستهداف شركائنا في الخليج، مجددا التزام بلاده "بمساعدة شركائنا في الخليج للدفاع عن أنفسهم ضد التهديدات الصادرة من اليمن".

    وأكد أن واشنطن ستواصل دعم تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة على أعضاء جماعة الحوثي وستواصل لفت الانتباه إلى النشاط المزعزع للاستقرار لجماعة الحوثي والضغط عليها لتغيير سلوكها.

    وحث بلينكن جميع الأطراف على العمل من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم في اليمن، مؤكداً أن الحل السياسي هو الوسيلة الوحيدة لإنهاء الأزمة الإنسانية، متعهدا مضاعفة واشنطن جهودها إلى جانب الأمم المتحدة وغيرها لإنهاء الحرب.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news34889.html