2021/02/27
  • قائد عسكري: ميليشيا الحوثي لن تجني سوى الهزائم المستمرة على أسوار مارب
  • حذر قائد عسكري في الجيش اليمني ميليشيا الحوثي "من مغبة استمرارها في الهجوم على مارب"، وقال إنها "لن تجني سوى الهزائم المستمرة على أسوار مأرب".

    ونقل موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش عن مساعد قائد المنطقة الثالثة، العميد محمد المكروب قوله إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، أفشلت هجمات المليشيا الحوثية على امتداد جبهات صرواح، والمشجح، وهيلان، الكسارة".

    وأضاف أن "قوات الجيش استنزفت المليشيا الحوثية، وقضت على كل الأنساق التي هاجمت بها، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى، علاوة على إلقاء القبض على أعداد كبيرة من عناصرها".

    وأكد أن المواجهات "أسفرت عن تدمير دبابات وآليات قتالية تابعة للعدو، واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة".

    ولفت مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، إلى "الاصطفاف الوطني الكبير خلف قوات الجيش والمقاومة الشعبية، في محافظة مأرب"، مشيراً إلى أن "ذلك الدعم يؤكد على وحدة الصف الجمهوري في مواجهة المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران".

    وحسب موقع الجيش فقد "خاض أبطال الجيش والمقاومة الشعبية خلال الساعات الماضية معارك شرسة، بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، كبدت خلالها المليشيا الحوثية الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على امتداد جبهات غرب مأرب".

    وأضاف الموقع أن "المعارك البطولية جاءت بعد محاولات للمليشيا الحوثية التقدم إلى مواقع الجيش، في جبهات المشجح والكسارة وصرواح، والتي كبدت خلالها المليشيا عشرات القتلى والجرحى إضافة إلى تدمير عتادها القتالي، بنيران أبطال الجيش والمقاومة وغارات محكمة لمقاتلات التحالف".

    من جانبه نقل المركز الاعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله "إن المعارك التي خاضها الأبطال خلال الـ30 ساعة الماضية في جبهات صرواح والكسارة والمشجح أسفرت عن مصرع أكثر من 350 عنصراً من المليشيا الحوثية، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى".

    وأضاف أنه تم تكبيد الميليشيا " خسائر أخرى فادحة في العتاد، ومن ضمنها تدمير 8 أطقم كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 6 أطقم حوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهات".

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news35007.html