2021/03/25
  • رحيل السياسي اليمني البارز الشيخ علي بن صالح شطيف
  • توفي، صباح اليوم الخميس، السياسي اليمني البارز، والقيادي في حزب الإصلاح الشيخ علي بن صالح شطيف في العاصمة الأردنية عمان، بعد معاناة مع المرض.

    وكان الشيخ القبلي شطيف قد انتخب رئيساً للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف في منتصف العام الماضي، بعد مقتل العديد من قيادات الحزب بالمحافظة في مواجهات مع ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

    ولعب الراحل دوراً بارزا في مواجهة الميليشيا الإنقلابية طوال السنوات الأخيرة الماضية، كما عرف بحرصه على الإصلاح الاجتماعي والتأثير السياسي والحفاظ على النظام الجمهوري.

    وخلال الفترة الماضية أسس الفقيد مطارح قبائل دهم وأبناء الجوف وهو تجمع قبلي لحشد أبناء القبائل لصفوف الجيش لتحرير المحافظة، وأسهم ذلك في رفد القوات المسلحة هناك بالأفراد الذين انخرطوا في عدد من الألوية.

    وفي تاريخه السياسي، كان الشيخ شطيف عضوا في مجلس النواب، وكذا مؤتمر الحوار الوطني ضمن فريق بناء الدولة، ويحظى باحترام كبير في أوساط أبناء، كما يتمتع بعلاقات واسعة على مستوى البلاد.

    يذكر أن الشيخ علي بن صالح شطيف أحد مشائخ قبائل الفقمان همدان بمحافظة الجوف "بكيل"، وله أدوار اجتماعية بارزة في الإصلاح بين الناس وحل قضاياهم.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news35250.html