2015/05/02
  • مهرجان لندن للقهوة «فن الاستمتاع بالكافيين»
  • تحتفل لندن حاليا بمهرجان القهوة الذي يضمّ أكثر من 250 كشكًا تعرض أنواع القهوة ذات الجودة العالية والمأكولات المميزة، إلى جانب عيّنات للتذوق وعروض حية لتحضير القهوة بصحبة ألمع خبراء صناعة القهوة العالميين، بالإضافة إلى ذلك يُقدّم المعرض ورش عمل تفاعلية، وأنواع المأكولات التي تُباع في الشارع المعروفة باسم Street Food، والكوكتيلات التي تدخل القهوة في مكوناتها، وعروض الموسيقى الحية والمعارض الفنية، وغيرها.

    ويستضيف المهرجان بدورته لهذا العام افتتاحية «كوفيه ماسترز»، وهي عبارة عن مسابقة لجميع خبراء صناعة القهوة في العالم، تتّسم بوتيرتها السريعة وتعدد التخصصات فيها. وستشهد هذه المسابقة تنافس 20 خبيرا من ألمع خبراء صناعة القهوة في العالم وجهًا لوجه لنيل لقب «كوفيه ماستر» وجائزة نقدية بقيمة 5 آلاف جنيه إسترليني.

    كما يشهد مهرجان لندن للقهوة إطلاق فعالية أسبوع القهوة في المملكة المتحدة لعام 2015، الذي يُقام في جميع أنحاء البلد، ويتخلّله جمع تبرعات يعود ريعها إلى منظمة «بروجيكت ووترفول» الخيرية، التي تُوفر مشاريع المياه الصالحة للشرب في البلدان المنتجة للقهوة.

    وتشارك في المهرجان أهم المقاهي التي تقدم أجود أنواع القهوة التي أصبحت تضاهي الشاي، الشراب الذي يعد الأول لدى البريطانيين، من بينها مقاه في ليفربول وفي مناطق أخرى خارج العاصمة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news3552.html