2015/05/02
  • مايويذر وباكياو يصطدمان أخيراً في "نزال القرن" اليوم السبت في مباراة قيمتها أكثر من 300 مليون دولار
  • حين يدخل فلويد مايويذر جونيور وماني باكياو إلى الحلبة اليوم السبت، ستعلو التوقعات بصورة غير مسبوقة حتى وإن وصف النزال المرتقب بالفعل بأنه "نزال القرن." 

    فأكثر مواجهات الملاكمة ثراء سيمنح كلا الملاكمين ملايين الدولارات، وسيحطم الأرقام القياسية للمشاهدة التلفزيونية مدفوعة الأجر، بينما تعذر على الغالبية الساحقة الحصول على التذاكر باهظة الثمن للمباراة المقررة في قاعة إم.جي.إم غراند، التي لا يقدر عليها إلا الأغنياء والمشاهير بعدما ناهز ثمنها ما يدفع نظير حضور المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية. 

    وهناك حزام ينتظر الفائز تزينه 3 آلاف قطعة زمرد، بالإضافة للقب أسطوري لأفضل ملاكم أوزان في العالم، لكن الأكثر أهمية في هذا النزال هو أنه سيسطر إرثاً للملاكمة بعدما ارتهن به مستقبل الرياضة كلها. 

    واحتاج الترتيب لهذا النزال 5 سنوات، بالتالي فإن كل عناصر الإثارة والتشويق حاضرة لتزيد من سخونة المواجهة المرتقبة في وزن الوسط وتجعل منه لحظة رياضية لا تنسى، أو قد يفشل كل شيء وتتلقى الملاكمة ضربة وهي العائدة مؤخراً فقط لسابق مجدها. 

    وقال أحد الملاكمين القلائل الذين واجهوا كلاً من مايويذر وباكياو، أوسكار دي لا هويا: "هذا النزال كان مثار الحديث لفترة طويلة والتوقعات عالية لذا فإن الناس تتطلع إليه حقاً ومستعدة لدفع أي ثمن لمشاهدته". 

    وأضاف "لو لم يحقق هذا النزال المنتظر منه فقد يؤثر هذا على اللعبة بأكملها، لكنه لو خرج نزالاً مثيراً.. النزال الذي يريد الناس رؤيته.. فقد يدفع بالملاكمة إلى آفاق جديدة". 

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news3557.html