2021/05/03
  • حضرموت: تقرير رسمي يكشف الأضرار التي تعرضت لها "تريم" جراء الأمطار
  • كشف تقرير رسمي أولي، صادر عن غرفة الطوارئ العامة بالوادي والصحراء، عن الأضرار التي تعرضت لها مدينة تريم مساء الأحد، جراء هطول الأمطار.

    وأوضح التقرير، أن "مدينة تريم وعدد من مديريات وادي حضرموت والصحراء شهدت هطول أمطار غزيرة مساء الأحد، عند الساعة الخامسة مساء، سالت على إثرها سيول كبيرة، تحديدًا في مناطق عيديد والخليف ودمون بتريم.

    واستعرض التقرير الخسائر الناجمة عن سيول الأمطار أبرزها، "وفاة اسرة مكونة من أب وأم وبنت تحت أنقاض منزلهم المتهدم في حافة السبيكة بعيديد، ووفاة غريق، وجرح أخر، اضافة إلى تهدم 10 منازل".

    وذكر التقرير أن الخسائر كذلك، "دخول المياة لبعض المنازل ولا توجد أضرار مادية أو بشرية، اضافة إلى جرف السيول لبعض السيارات من تحت المنازل، ناهيك عن غمر المياة الدور الأرضي من مستوصف عيديد الخيري".

    وفي منطقة الخليف، بين التقرير أن السيول جرفت بعض السيارات من تحت المنازل، وفي منطقة دمون، تهدم منزل واحد جديد لا يوجد به سكان، اضافة إلى نفوق العديد من الأغنام بالمزارع، وجرف العديد من خلايا النوب".

    وبحسب التقرير، فقد قامت غرفة الطوارئ، بناء على توجيهات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري بتنفيذ عمليات إجلاء، وإنقاذ واسعة عبر الطيران الجوي، وسيارت الإسعاف والإنقاذ". 

    حيث شاركت في عمليات الإنقاذ فرق الدفاع المدني و آليات مؤسسة صيانة الطرق والجسور وآليات الأجهزة الحكومية الأخرى و آليات شركات المقاولات و المواطنين وشارك عشرات المتطوعين بالإضافة إلى رجال الأمن والجيش.
     
    وذكر التقرير أن "فرق الطوارئ والمتطوعين وطوافات الفرقة الأولى مازالت تبحث عن المفقودين تحت الاشراف المباشر من قبل السلطة المحلية بالوادي".

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news35584.html