2021/06/07
  • ضمن عمليات السطو على المؤسسات الحكومية.. الإنتقالي يستحوذ على المبنى القديم التابع لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"
  • سيطرت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم الإثنين، على أحد المباني القديمة التابعة لمؤسسات الإعلام الحكومي في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد).

    وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين يتبعون المجلس الإنتقالي استحوذوا على المبنى القديم التابع لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بمنطقة "البنجسار" في التواهي بالعاصمة المؤقتة، وذلك بعد أيام من استيلائها على المكتب الجديد.

    يأتي ذلك ضمن تحركات المجلس الانتقالي للاستيلاء على المؤسسات الحكومية في عدن، رغم تشكيل حكومة جديدة والتوقيع على اتفاق الرياض.

    ومساء السبت الماضي، استنكرت وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية، اقتحام مسلحين يتبعون المجلس، مؤسسات إعلامية رسمية في العاصمة المؤقتة عدن.

    واعتبر مصدر مسئول في الوزارة خطوة الإنتقالي "تعمداً لإفشال اتفاق الرياض والجهود الصادقة للأشقاء في المملكة العربية السعودية الرامية إلى تفعيل مؤسسات الدولة وتوحيد الصفوف ولملمة الجهود نحو استكمال إنهاء الإنقلاب واستعادة الدولة".

    وكانت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي، قد أقدمت يوم الأربعاء الماضي، على اقتحام وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في عدن وطردت العاملين فيها، وقالت إن ذلك بأوامر من رئيس الانتقالي "عيدروس الزبيدي".

    والخميس، دعت مؤسسة الثورة للصحافة والنشر في العاصمة المؤقتة، محافظ عدن "أحمد لملس" إلى التدخل في الخلاف الحاصل بين المؤسسة ومكتب الإعلام في المحافظة، على خلفية محاولة الأخير بسط يده على مكتب المؤسسة في العاضمة المؤقتة.

    ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل المجلس الانتقالي حتى كتابة الخبر ظهر اليوم الإثنين، سواءً على اقتحام مسلحيه مؤسسات حكومية أو رداً على تصريح المسؤول الحكومي.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news35861.html