2021/06/08
  • مديرية في حجة تستقبل جثث لعشرات الحوثيين بينهم 11 طفلا قتلوا في جبهات مأرب
  • استقبلت مديرية المحابشة بمحافظة حجة، يوم الثلاثاء، جثامين 11 طفل من ابنائها ممن قتلوا مؤخراً في المعارك الدائرة غربي محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

    وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين"، إن المديرية الواقعة في ريف حجة غربي البلاد، استقبلت اليوم عشرات الجثث لمسلحين من ابنائها (لا تتوفر احصائيات بعددهم) ممن قتلوا مؤخراً وهم يقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي في هجومها المستمر على محافظة مأرب الغنية بالنفط شرقي البلاد.

    وأضافت المصادر أن من بين القتلى، 11 طفل دون سن السابعة عشرة، كانت المليشيا قد دفعت بهم في جبهات القتال ضد القوات الحكومية شرقي اليمن بعد ادخالهم في دوارات طائفية خلال شهر رمضان الفائت.

    وتشن المليشيا منذ فبراير الماضي، هجمات متكررة عبر انساق بشرية باتجاه مأرب، في محاولة يآسة للسيطرة على أبار النفط والغاز الواقعة في المحافظة الخاضعة للحكومة الشرعية المدعومة من التحالف شرقي البلاد.

    وكانت الحكومة اليمنية ومنظمات حذرت مراراً من استغلال المليشيا الحوثية للأطفال، وقيامها بحملات تجنيد وتغرير كبيرة للقصر، والزج بهم في الجبهات لتعويض النقص الحاد الذي تواجهه جراء خسائرها البشرية الكبيرة في معارك مأرب.

    اسماء الاطفال القتلى:

    عبدالعظيم محمد عبداللاه هبه

    زين علي محمد علي حج هبه

    علاء حميد لطف الله

    بشار حافظ معطري هبه

    سيف محمد قايد هبه

    عدي محمد حسين هبه

    عبدالباري عبدالعزيز غرابي هبه

    علي عبداللاه شمري

    عبدالعزيز محمد ناصر علهان

    طه عبدالله يحيى صغير قلاقل هبه

    عايض محمد عايض شعلان

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news35872.html