2021/06/11
  • تعليقاً على مبادرات السلام المطروحة.. قيادي حوثي: لن نوقف إطلاق النار حتى تحرير كل شبر من الأراضي اليمنية
  • قال قيادي في ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، إن جماعته لن توقف إطلاق النار حتى تحرير كل شبر من الاراضي اليمنية، وذلك تعليقاً على مبادرة السلام التي يسعى المجتمع الدولي لإنجاحها.

    وقال القيادي الحوثي محمد البخيتي، المنتحل صفة محافظ ذمار، "نقول لأمريكا والعالم بأننا لن نهون، وأن عملية تحرير اليمن ستستمر حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن".

    وأضاف في مقابلة مع قناة "الجزيرة" مساء الخميس: "لن تتوقف عملية تحرير اليمن حتى تحرير آخر شبر من الأراضي اليمنية"، مشيراً الى أن "القوات الأجنبية في البلاد سواءً أمريكية، أو بريطانية، أو سعودية، أو اماراتية، ستكون عرضة للقتل".

    وتابع: "احنا ما بنلعب".

    وكان البخيتي قد قال في تصريحات سابقة انهم على "استعداد لوقف كل عملياتنا العسكرية" بما في ذلك وقف هجماتهم على السعودية ومارب مقابل أن تعلن ما وصفها بـ"دول العدوان بقيادة أمريكا" وقف "عدوانها على اليمن ورفع حصارها والكرة في ملعبها"، بحسب تعبيره، وذلك على وقع فشل الجماعة في احراز أي تقدم نحو مأرب وخسارتها الفادحة بالعتاد والأرواح.

    تصريحات القيادي الحوثي تأتي في ظل حراك دبلوماسي دولي مكثف سعياً لإقناع الحوثيين بالقبول بمبادرة أممية يعمل عليها المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث ويدعمه المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ، وتتضمن وقف إطلاق النار وتنفيذ تدابير إنسانية قبل الجلوس على طاولة الحل السياسي.

    والخميس قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، إن "الولايات المتحدة ستواصل الضغط على الحوثيين لقبول وقف إطلاق النار والدخول في محادثات حقيقية لحل الصراع اليمني".

    وخلال الأيام الماضية صعدت ميليشيا الحوثي من أعمالها العسكرية في مختلف جبهات مارب والجوف، واستهدفت مدينة مارب باالصواريخ والطائرات المفخخة، آخرها قصف شنته مساء الخميس، بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة على مسجد وسجن للنساء، أوقع نحو 35 قتيلاً وجريحاً من المدنيين بينهم نساء، بحسب مصادر رسمية.

    الجريمة الحوثية الأخيرة تأتي بعد أيام فقط من قصف مزدوج بـ(طائرة مسيرة، وصاروخ بالستي)، لمحطة وقود في شمال المدينة المكتظة بالنازحين، راح ضحيته أكثر من 20 قتيل بينهم أطفال.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news35896.html