2021/07/13
  • أسوشيتد برس: مقتل 320 مقاتلاً غالبيتهم من الحوثيين بمعارك البيضاء منذ مطلع الأسبوع
  • قال مسؤولون أمنيون وصحيون يوم الثلاثاء، إن القتال بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين أسفر عن مقتل 320 مقاتلا من الجانبين، في محافظة البيضاء (وسط اليمن) منذ مطلع الأسبوع، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
     
    وفي وقت سابق من هذا الشهر، شنت الحكومة اليمنية بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية عملية عسكرية لاستعادة البيضاء من الحوثيين المدعومين من إيران.
     
    الجثث ما زالت ملقاة في مناطق جبلية في البيضاء وداخل عربات مصفحة أصيبت بغارات جوية، بحسب ما قاله المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين باطلاع وسائل الإعلام، حيث ذكروا بأنه من المتوقع أن يقوم الصليب الأحمر الدولي بانتشال الجثث لدفنها.
     
    وجاء القتال في البيضاء في الوقت الذي يحاول فيه الحوثيون اختراق الدفاعات الحكومية في مدينة مأرب الاستراتيجية الواقعة أيضًا في وسط اليمن، حيث يحاول المتمردون منذ فبراير الاستيلاء عليها من الحكومة المعترف بها دوليًا، والتي ستكمل سيطرتهم على الجزء الشمالي من اليمن.
     
    وقال المسؤولون إن الحكومة ترسل تعزيزات إلى البيضاء منذ أن خسرت أمام الحوثيين بعض المناطق التي استردتها في وقت سابق ومع ذلك، فإن معظم القتلى ينتمون إلى معسكر الحوثيين، على حد قول زعماء القبائل الذين طلبوا أيضًا عدم ذكر أسمائهم خوفًا من الانتقام.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36161.html