2021/07/14
  • ميليشيا الحوثي تواصل اختطاف "نشوان الآنسي" إمام وخطيب أحد أكبر مساجد "الدليل" شمال إب
  • تواصل ميليشيات الحوثي، اختطاف "نشوان الآنسي" امام وخطيب أحد أكبر المساجد بمنطقة "الدليل" في محافظة إب (وسط البلاد)، للشهر الثاني على التوالي.

    وكانت عناصر حوثية مسلحة قد اختطفت "الآنسي" للمرة الثانية إمام وخطيب مسجد "حسين منصر" المعروف بـ "مركز الإمام الذهبي" في منطقة "الدليل" شمال مدينة إب، مطلع شهر يونيو الماضي ونقلته إلى أحد سجونها في المدينة.

    وقالت مصادر محلية لــ"المصدر أونلاين" إن اختطاف سلطة الميليشيا لـ"الآنسي" جاء بعد مضايقات استمرت لأشهر لإجباره على تسليم المركز لأحد العناصر التابعة لها في المنطقة.

    ووجهت ميليشيات الحوثي "تهما كيدية" منها أنه كان على "تواصل بفتيات المنطقة"، حسب المصدر الذي كذب التهم الموجهة للخطيب "الآنسي" وقال إنها "تهما قذرة ملفقة".

    وأشار المصدر الى أن الشيخ "الآنسي" كان يحظي بشعبية كبيرة طوال فترة امامته للمسجد التي استمرت لسنوات، لافتاً الى رفض الأهالي تواجد الميليشيات في المنطقة وسيطرتهم على المسجد بالقوة.

    وبحسب المصدر فقد حولت الميليشيا الحوثية "مركز الإمام الذهبي" الواقع في مديرية "المخادر" مقرا لتجميع اطفال وشباب المنطقة بذريعة حضور دروس "دينية" (طائفية) لتعبئتهم والزج بهم في جبهات القتال.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36167.html