2021/07/17
  • الحكومة: الدفعة الثالثة من منحة الوقود السعودية ستصل إلى عدن خلال إجازة عيد الأضحى
  • قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الارياني، السبت، إن "الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية ستصل إلى محافظة عدن (جنوبي اليمن) خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك".
     
    وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن "منحة المشتقات النفطية السعودية والتي شكلتها الحكومة اليمنية من جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة، تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، ومن المقرر وصول الدفعة الثالثة خلال أيام إجازة عيد الأضحى بناء على احتياج المحافظة المرفوع من المؤسسة العامة للكهرباء".
     
    وأضاف، أن "الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية تأتي لسد الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية بالجمهورية اليمنية لتشغيل أكثر من 80 محطة داخل اليمن بمختلف محافظات الجمهورية بما يحقق أثراً إيجابياً لمستوى إنتاج الطاقة الكهربائية، والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة للشعب اليمني".
     
    وأشار الوزير الارياني، الى أن المنحة السعودية، ساهمت في تشغيل الوحدات الكهربائية المتاحة مما أدى إلى انخفاض ساعات الانقطاع الطويلة وخفض نسبة خروج المنظومة المتكرر عن الخدمة.
     
    ولفت إلى أن منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهر مايو ويونيو رفعت من نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 23بالمائة في جميع المحافظات، وبأكثر من 40 بالمائة في محافظة عدن، وأحدثت استقراراً في تموين الوقود.
     
    وتوقع وزير الإعلام والثقافة والسياحة، وصول دفعة ثالثة من مادة الديزل بكميات تبلغ 75000طن متري إلى ميناء عدن ما بين تاريخ 23و 24 من شهر يوليو الجاري.
     
    وأكد أن المنحة السعودية أسهمت بمساعدة الحكومة اليمنية على توجيه نفقاتها، وتقديم الخدمات الأساسية التي ترفع من مستوى المعيشة، لافتا إلى أن مثل هذه المواقف الاخوية الصادقة ستظل حاضرة في ذاكرة ووجدان كافة ابناء الشعب اليمني.
     
    والجمعة، أفادت مصادر في مؤسسة الكهرباء بعدن، باقتراب نفاد الوقود، وسط تحذيرات من خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة مجددا، بعد أن حلت المنحة السعودية جزء من المشكلة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36199.html