2021/07/19
  • جريمة مروّعة تهز المحويت.. شاب يقتل والديه وناشطون يقولون إنه حوثي قتلهما لمعارضتهما فكر الجماعة
  • في جريمة مروّعة هزت محافظة المحويت، أقدم شاب على قتل والديه رمياً بالرصاص، وسط أنباء عن انتماء القاتل لجماعة الحوثي.

     

    وفي التفاصيل، فقد قام شاب يدعى "محمد علي الحرازي"، من قرية "بيت ذياب"، عزلة الاحجول، بمديرية "حُفَاش" في محافظة المحويت، على قتل والديه اللذان يقتربان من الستين عاماً.

     

    ولم يتسن لـ"المصدر أونلاين" التأكد من أسباب ودوافع ارتكاب الجريمة، غير أن ناشطين تحدثوا عن تفاصيل تؤكد انتماء القاتل لميليشيا الحوثي وحضوره دورات طائفية حوثية من التي تسمى "دورات ثقافية"، وفيها يتم تلقينهم بأفكار متطرفة.

    وقال الصحفي، فؤاد العلوي، إن القاتل هو أحد عناصر ميليشيا الحوثي، وأنه أقدم على جريمة قتل والده ووالدته "لأنهما على ضلالة ويرفضان اتباع نهج سيده المجرم"، مضيفاً: هذه هذه هي مخرجات المسيرة القرآنية.

     

    ونقل الصحفي، علي العقبي، وهو أحد أبناء المنطقة، عن مصادر محلية قولها إن "مساعد المشرف الحوثي في مديرية حفاش المدعو محمد علي الحرازي قام مغرب الأحد، بقتل والديه، الأب علي الحرازي في الستينيات من عمره، والأم، فاطمة كوكبة في الخمسينيات من عمرها".

     

    وأضاف أن القاتل "حاول قتل مزيد من أقاربه لكنهم نجوا من شره"، مشيراً إلى أنه حضر مؤخراً دورة طائفية حوثية، وسبق له المشاركة في القتال ضمن صفوف الحوثي، ويعمل حالياً خطيباً للجامع الكبير في مركز المديرية ومساعداً للمسؤول الثقافي في المديرية، المدعو أبو بدر الوائلي الذي ينتمي لمحافظة صعدة.

     

    واستطرد: بحسب المصادر ، فإن المشرف الحوثي قتل والديه قبل صلاة المغرب في حين كانا صائمين أيام العشر من ذي الحجة، وذلك على خلفية نقدهم لأفكاره الحوثية ونصحهم له بعدم الذهاب الى الجبهات للقتال في صفوف المليشيا.

     

    وأشار ناشطون إلى قيام الأهالي في قرى مجاورة بالقبض عليه خلال محاولته الهرب عقب ارتكابه الجريمة وتسليمه لأمن المحافظة الخاضع لميليشيا الحوثي.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36211.html