2021/07/19
  • القوات المسلحة: ماضون في محاربة قوى الشر والإرهاب وحماية وحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • أكدت قيادة القوات المسلحة اليمنية، الإثنين، المضي نحو تحرير الوطن ومحاربة قوى الشر والإرهاب والحفاظ على أمن اليمن، واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه.
     
    جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
     
    وقالت البرقية: "إننا نؤكد بأننا ماضون على العهد وبخطى واثقة نحو تحرير الوطن الطاهر، واستعادة كافة مؤسسات الدولة، والإسهام في بناء مداميك اليمن الاتحادي الجديد في ظل رؤاكم الحكيمة الضامنة لتحقيق الأمن والاستقرار والخروج بالوطن إلى بر الأمان".
     
    وأعرب المقدشي وبن عزيز عن أمنيتهما أن يعيد الله هذه المناسبة العظيمة وقد تحقق للشعب اليمني ما يصبوا إليه من مستقبل آمن ومزدهر ودولة مدنية عادلة مبنية على أسس الحكم الرشيد وتكافؤ الفرص والتوزيع العادل للثروة والسلطة في ظل دولة اتحادية منصفة للجميع خالية من مخلفات الظلم والاستبداد وظلمات الكهنوت الإمامي".
     
    وأضافت:" نجدد لفخامتكم الولاء والعهد، ونثمن جهودكم الكبيرة وغير المحدودة في دعم البناء المؤسسي الشامل لمؤسسة الجيش، وعنايتكم الفائقة بجوانب التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة".
     
    وأكدت البرقية، أن أبطال القوات المسلحة هم اليد الضاربة لإحلال الأمن والاستقرار ومحاربة قوى الشر والإرهاب والتربص والجماعات التي تحركها أجندات خارجية تدميرية وطامعة، وفي مقدمتها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.
     
    ولفتت إلى أن الميليشيات دأبت ولاتزال على تقويض مؤسسات الدولة والتلذذ بمعاناة المواطنين وآلامهم، وارتكاب الجرائم الجسيمة والشنيعة المهددة لأمن البلاد ومصالحها، وللأمن والسلم الدوليين، ومصالح الدول الشقيقة والصديقة.
     
    وشددت على أن أمن واستقرار الوطن ووحدته وسلامة أراضيه وحماية مصالح الإقليم والعالم جزء لا يتجزأ من العقيدة العسكرية الراسخة لدى أبناء القوات المسلحة.
     
    وأشارت إلى أنهم على أتم الاستعداد والجاهزية لتلقي كل أوامر الرئيس الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار وإحلال السلام المستدام والعادل الملبي لطموحات وتطلعات الشعب اليمني العظيم.
     
    وتابعت: "نقدر مساعيكم المثمرة الهادفة إلى لملمة الصفوف وتوحيد الجهود واستيعاب كافة القوى الوطنية تحت مظلة الدولة، بغية إشراك الجميع ودون استثناء في صناعة مستقبل الوطن الزاهر".
     
    وشددت على أن ذلك مهما لمواجهة عدو اليمن الرئيسي المتمثل في مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران وأذنابها من قوى التآمر والإرهاب والرجعية والكهنوت.
     
    واعتبرت أن هذه الخطوات المتقدمة والمباركة حتما سيكون لها الفضل الأكبر بعد الله في حسم المعركة عسكريا مع مليشيا الحوثي المتمردة بمشاركة كافة القوى الوطنية الطامحة بيمن أفضل.
     
    ولفتت إلى أبطال القوات المسلحة يبلون  بلاءاً حسنا في ميادين الشرف والبطولة والقتال لمقارعة عناصر التآمر والتمرد الحوثية التي حشدت البعض من المغرر بهم من أبناء الشعب اليمني وتستغل عوزهم واوصلتهم إلى المصير المجهول.
     
    واختتم وزير الدفاع ورئيس الأركان برقيتهما بتقديم الشكر لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية على مواقفهم الأخوية لمساعدة الشعب اليمني في استعادة دولته ومؤسساته الشرعية وقطع دابر خطر المليشيات الحوثية الانقلابية والقوى الداعمة لها وجهودهم وتضحياتهم المبذولة إلى جانب شعبنا وجيشنا في هذه المعركة المصيرية المشتركة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36215.html