2021/07/31
  • بعد حملات مداهمة واختطاف.. قوات الإنتقالي تواصل احتجاز 8 من قادة وأفراد المقاومة والجيش في أحد معسكراتها شمال عدن
  • انتهت حملة مداهمات واختطافات نفذتها قوات تابعة للمجلس الإنتقالي، خلال اليومين الماضيين، باختطاف 8 من أفراد الجيش والمقاومة ونقلهم إلى أحد السجون التابعة لها بمحافظة لحج.

    وحسب مصادر محلية فإن قوات يقودها العميد صالح السيد الذي يشغل موقع مدير أمن محافظة لحج نفذت حملة مداهمات واختطافات في مدينة عدن، أواخر الأسبوع المنصرم، انتهت باختطاف ضابط في شرطة الشيخ عثمان وأفراد آخرين ينتمون إلى لواء النقل التابع للقوات الحكومية وعدد من فصائل المقاومة في أحد مراكز الاحتجاز التي تديرها القوات المحلية المدعومة من الإمارات في محافظة لحج المتاخمة لمدينة عدن جنوبي البلاد.

    وقالت المصادر إن الضابط في شرطة الشيخ "عثمان محمد طه" إلى جانب "أحمد صالح" و"أصيل الشوالي" وهما مجندان في قوات المقاومة في جبهات الساحل الغربي إضافة إلى 5 من ضباط وافراد لواء النقل محتجزون منذ يومين في معسكر اللواء الخامس الواقع في منطقة "صبر" بمديرية "تبن" التابعة لمحافظة لحج.

    وقالت المصادر إنه يوجد ما لا يقل عن 15 شخصًا آخرين محتجزين في المعسكر الخاضع لسيطرة قوات "صالح السيد" فيما لم تقدم الأخيرة أي توضيحات بشأن دوافع عمليات الاختطاف الأخيرة التي أستهدفت منازل القادة والأفراد المنتمين للواء النقل وفصائل المقاومة بالساحل الغربي.

    وتقول المصادر إن قوات صالح الإنتقالي التي يقودها صالح السيد ترفض حتى الآن الإفراج عن المختطفين الثمانية، وفي الأثناء لم ترد القوات ذاتها على اتصالات الأهالي بشأن الوضع الصحي للمختطفين وأسباب الاختطاف.

    وقال مصدر خاص إن قوات أمن لحج تنوي تنفيذ عمليات اختطاف مُماثلة خلال الأيام القادمة لعدد من القادة المعارضين لقيادة قوات العمالقة الموالية للإمارات في جبهات الساحل الغربي من جهة، ومن المقرر أن تتضمن هذه العمليات في شقها الثاني اختطاف القادة المناوئين للمجلس من المنتمين للوحدات العسكرية التابعة للقوات الحكومية في مناطق سيطرة المجلس المدعوم من الإمارات.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36293.html