2021/09/18
  • حضرموت.. تجدد الاحتجاجات في المكلا وأبناء الشحر يشيعون أحد قتلى الاحتجاجات
  • شهدت مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن، السبت، احتجاجات واسعة واعمال شعب للتنديد بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملية المحلية.
     
    وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن "موجة احتجاجات جديدة اندلعت، مساء اليوم السبت، في مدينة المكلا ومناطق أخرى في ساحل حضرموت تنديدا بتردي الخدمات".
     
    وأوضح المصدر أن "المحتجين قاموا بقطع الشوارع والطرقات العامة في منطقة الشرج بمدينة المكلا، فيما تقوم قوات النخبة الحضرمية بإطلاق النار الحي لتفريق المحتجين".
     
    وفي وقت سابق اليوم، شيع المئات من أبناء مديرية الشحر، جثمان أحد قتلى الاحتجاجات التي شهدتها محافظة حضرموت شرقي.
     
    وذكر المصدر أن "جموعا غفيرة احتشدت لتشييع جثمان عبدالله مفتاح، إلى مقبرة عمرو في حارة المجرف بمديرية الشحر بعد أن صلوا عليه في الجامع الكبير بالمدينة".
     
    وسقط مفتاح، الخميس الماضي، برصاص قوات النخبة الحضرمية خلال محاولتها تفريق الاحتجاجات في مديرية الشحر ما أدى إلى سقوط جرحى آخرين.
     
    في السياق؛ قال المصدر إن "مظاهرة حاشدة خرجت، اليوم، إلى أمام إدارة أمن مديرية الشحر بعد دفن جثمان عبدالله مفتاح، للمطالبة بإطلاق سراح باقي المعتقلين الذين تم احتجازهم في احتجاجات الأيام الماضية".
     
    ومنذ أسبوع؛ تشهد مناطق عدة في حضرموت، موجة احتجاجات شعبية للتنديد بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة المحلية.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36738.html