2021/09/20
  • تتضمن 250 وحدة.. افتتاح المرحلة الأولى من قرية الكويت السكنية للنازحين غربي مأرب
  • افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الإثنين، المرحلة الأولى من مشروع قرية الكويت السكنية للنازحين، في منطقة الروضة بوادي ذنة التابعة لمديرية صرواح غربي المحافظة شمال شرقي اليمن.
     
    ويتكون المشروع من ألف وحدة سكنية من البناء الشعبي، بكلفة مليون و200 ألف دولار بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق تراحم الطوعي بدولة الكويت، وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية.
     
    وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع 250 وحدة سكنية وتستفيد منها250 أسرة نازحة إلى المنطقة، وتتكون كل وحدة من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة على مساحة 35 مترا مربعا.
     
    وعقب الافتتاح، أكد مفتاح أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حاليا على سرعة توفير الخدمات العامة للنازحين في القرية من مياه وكهرباء وصحة ومدارس تعليم لأبنائهم.
     
     وأشار إلى أن فريقا هندسيا من الكهرباء سيبدأ من يوم غد تنفيذ أعمال إمدادات القرية بالطاقة الكهربائية، والسلطة المحلية ستوفر كافة الاحتياجات والتمويل للمشروع.
     
    وشدد وكيل محافظة مأرب، على المجلس المحلي للمديرية تكثيف الجهود الإشرافية من أجل الإسراع في استكمال تنفيذ الإمدادات لمشروع المياه ومد القرية بالمياه النقية الصالحة للشرب بموجب الخطط المرسومة لذلك.
     
    يشار إلى أن محافظة مأرب تستضيف أكثر من مليوني نازح من الذين هجرتهم ميليشيات الحوثي الإرهابية من منازلهم من مختلف محافظات البلاد.
     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36761.html