2021/09/20
  • الأمم المتحدة تدعو إلى دعم عاجل للاقتصاد اليمني لوقف انهيار وشيك
  • دعت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إلى تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني، لتفادي انهيار وشيك للأنظمة المؤسسية بما فيها المرافق الخدمية الأساسية ونظم الحماية الاجتماعية.

    جاء ذلك في تغريدة نشرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن "أوتشا"، على حسابه في تويتر.

    وقال المكتب إن "هناك ضرورة عاجلة لدعم الاقتصاد اليمني للحفاظ على استقرار العملة، ومعالجة بعض الأسباب الجذرية لانعدام الأمن الغذائي".

    وأكد الحاجة ضرورة تقديم الدعم العاجل للاقتصاد اليمني "لمنع الانهيار التام للأنظمة المؤسسية بما في ذلك مرافق الخدمات الأساسية ونظم الحماية الاجتماعية".

    وفيما لم يذكر المكتب تفاصيل أخرى، كان مديره "وليام ديفيد جريسلي"، قد أكد خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية الأحد، " استعدادهم بذل مزيد من الجهود للتخفيف من الأزمة الإنسانية والمساهمة في حلحلة التعقيدات الاقتصادية".

    وشهدت العملة الوطنية، خلال الأسبوعين الماضيين، تراجعاً غير مسبوق في سوق الصرف، وصولا الى 1120 ريالاً يمنياً مقابل الدولار الواحد في تداولات اليوم الإثنين، بمناطق سيطرة الحكومة.

    وأدى التراجع المستمر للعملة، لتفاقم الوضع الإنساني وتراجع قدرة السكان الشرائية، مع الارتفاع المتصاعد لأسعار المواد الغذائية، في ظل عجز الجهات الحكومية عن وقف انهيار العملة والحفاظ على استقرار سعر السلع الأساسية.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36762.html