2015/05/05
  • صراع الصدارة يشعل مواجهة الهلال والسد القطري اليوم
  • يسدل الستار هذا الأسبوع على منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث تقام اليوم وغدا الجولة السادسة والأخيرة لهذا الدور الذي ستتضح معه ملامح بقية الفرق المتأهلة عن بعض المجموعات التي لم تحسم بها الأمور بعد.

    وحتى الآن لم تتأهل سوى خمسة فرق بصورة رسمية، من بينها الهلال والأهلي السعوديان، وما زال النصر يبحث عن خطف بطاقة اللقب عندما يواجه لخويا القطري الأربعاء في الوقت الذي ودع فيه فريق الشباب السعودي البطولة بعدما افتقد آمال المنافسة على التأهل بصورة رسمية. ويستضيف الهلال نظيره السد القطري في قمة منافسات المجموعة الثالثة، التي ستحدد ملامح متصدر المجموعة ووصيفه، فيما تجمع المواجهة الثانية من هذه المجموعة بين فريقي فولاذ خوزستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي، وفي أوزبكستان يحل الأهلي السعودي ضيفا على نظيره ناساف الأوزبكي في مواجهة لن تغير نتيجتها حال فريق الأهلي وموقعه في صدارة المجموعة الرابعة، على أن تجمع المواجهة الثانية ضمن هذه المجموعة بين فريقي الأهلي الإماراتي ونظيره تركتور سازي تبريز الإيراني.

    وفي الرياض يستضيف الهلال السعودي نظيره السد القطري في مواجهة يبحث من خلالها أزرق العاصمة الرياض عن تحقيق الانتصار والتربع على صدارة المجموعة بعدما ضمن الطرفان العبور نحو الدور المقبل؛ حيث يملك كل فريق عشر نقاط في رصيده، إلا أن طريق الهلال نحو خطف صدارة المجموعة يتطلب الفوز، فيما يملك الفريق القطري فرصتي الفوز أو التعادل من أجل التشبث بالصدارة.

    يدخل الهلال هذه المباراة وهو يعيش مستويات فنية جيدة تحت قيادة مدربه اليوناني دونيس الذي قدم مع الفريق نتائج إيجابية على صعيد البطولة الآسيوية، أو الدوري، ومؤخرا في كأس الملك الذي تأهل فيه إلى دور نصف النهائي. ويتطلع اليوناني دونيس إلى رد اعتبار فريقه الذي خسر مباراة الذهاب أمام الفريق القطري بهدف دون رد.

    ويقف التاريخ إلى جوار الهلال في مواجهات الطرفين التي تشهد دائما تفوقا أزرقا كان آخره في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الوطني سامي الجابر الذي تجاوز السد بدور المجموعات بنتيجة تاريخية قوامها خمسة أهداف، فيما واصل الروماني ريجيكامب المسيرة بعدما قاد فريقه الهلال لإقصاء السد القطري من البطولة الآسيوية في دور ربع النهائي بهدف يتيم سجله سلمان الفرج.

    ويفتقد الهلال هذا المساء خدمات مدافعه في الطرف الأيسر ياسر الشهراني الذي يعاني من تمدد في العضلة الخلفية سيحرمه فرصة الوجود في اللقاء، إضافة إلى اليوناني ساماراس الذي يواصل غيابه عن الفريق منذ فترة طويلة، كما سيواصل الهلال افتقاده خدمات مهاجمه ناصر الشمراني المتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء والذي يقضي عقوبة انضباطية بعد أحداث مواجهة سيدني الأسترالي في نهائي البطولة الموسم الماضي، وسيعول دونيس على خط الوسط في ظل غياب الشمراني وذلك بقيادة البرازيلي المتميز نيفيز.

    أما فريق السد القطري فيدخل هذه المواجهة طامعا في إحكام قبضته على صدارة المجموعة، خاصة أنه يدخل المواجهة بفرصتي الفوز أو التعادل، إلا أن الفريق القطري يدرك صعوبة المباراة التي تقام على أرض الهلال وبين جماهيره، إضافة لغياب بعض لاعبي الفريق عن هذه المواجهة بداعي الإصابة يتقدمهم الجزائري نذير بلحاج وخلفان إبراهيم.

    وفي ثاني مواجهات الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا، يحل فريق الأهلي ضيفا على فريق ناساف الأوزبكي بعدما ضمن التأهل متصدرا لمجموعته الرابعة دون قدرة أي فريق على اللحاق به في ظل الفارق النقطي الكبير؛ حيث يتصدر الأهلي مجموعته برصيد 11 نقطة في حين يحضر ناساف الأوزبكي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط. ويدخل الأهلي هذه المواجهة دون أي اكتراث بنتيجتها، خاصة في ظل رغبة المدرب بإشراك عدد من عناصر الفريق غير الأساسين بهدف إراحة لاعبيه وخشية تعرضهم لإصابة في ظل دخول دوري المحترفين السعودي المنعطف الأخير والمهم بالنسبة لفريقي النصر والأهلي؛ حيث يتنافسان على خطف اللقب مع تبقي جولتين، وهي البطولة الأهم بالنسبة لفريق الأهلي الذي يبحث عن معانقة اللقب منذ سنوات طويلة.

    أما الفريق الأوزبكي الذي خسر من نظيره الأهلي ذهابا بهدفين مقابل هدف، فيتطلع إلى إلحاق الهزيمة الأولى بضيفه الفريق السعودي على صعيد دوري المجموعات، وذلك من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية لهذه المجموعة.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news3692.html