2021/11/24
  • غروندبرغ: لايوجد حل عسكري في اليمن وهجوم الحوثي على مأرب يقوض جهود السلام
  • شدد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروند برغ، على التأكيد أنه لا حل عسكري للنزاع في اليمن، مشيراً إلى أن الهجوم الحوثي على مأرب، يقوض من جهود إحلال السلام وفرص الوصول إلى تسوية تنهي النزاع المستمر منذ سبع سنوات.
     
    جاء ذلك في بيان نشره مكتب المبعوث الأممي على موقعه الإلكتروني في ختام زيارة غروندبرغ للقاهرة التقى خلالها بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ومسؤولين يمنيين ومنظمات مدنية وحزبية، ناقش خلالها التطوّرات العسكرية الأخيرة في اليمن بما يشمل الحديدة، والوضع الإنساني المتدهور.
     
    وقال غروندبرغ: "لن تؤدي الحلول الجزئية إلى حلّ مستدام، يجب أن يكون هناك تركيز بشكل متساوٍ على الأولويات العاجلة الرامية لتخفيف أثر الحرب على المدنيين، وعلى القضايا طويلة المدى المطلوبة من أجل التوصّل إلى حلّ مستدام وعادل للنزاع".

    وأكد المبعوث الأممي على أنّ الهجوم المستمر على مأرب تسبّب بالفعل في تداعيات متوالية في جميع أنحاء اليمن، كما يستمر هذا الهجوم في تقويض فرص الوصول إلى تسوية تفاوضية للنزاع.
     
    وأضاف أنه "لا يوجد حلّ عسكري مستدام للنزاع في اليمن، يجب على جميع الأطراف المتحاربة خفض تصعيد العنف وإعطاء الأولوية لمصالح المدنيين بدلاً من تحقيق المكاسب العسكرية".
     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news37363.html