2021/11/24
  • وزير الدفاع: الأمة العربية تخوض معركة قادسية جديدة على أرض اليمن
  • قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، الأربعاء، إن"الأمة العربية تخوض اليوم معركة قادسية جديدة على أرض اليمن".
     
    جاء ذلك خلال زيارة له رفقة وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، لتفقد أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في المنطقة العسكرية السابعة، بمحافظة مأرب للاطلاع على سير العمليات القتالية التي يخوضها الأبطال ضد مليشيا الحوثي الإيرانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
     
    وأضاف المقدشي، أن "القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية تمثل اليوم المشروع العربي في وجه مخططات التوسع الفارسية والأطماع الاحتلالية".
     
    ولفت إلى أن الشعب اليمني والأمة العربية يعولون على الجيش والمقاومة الباسلة تحرير صنعاء وكل التراب اليمني من الشرور الإيرانية والمخلفات الكهنوتية.
     
    وأكد وزير الدفاع ثقته بتحقيق النصر وتهاوي المشروع الفارسي، وأن "الأحرار بإخلاصهم وصلابتهم وصبرهم قادرون على تغيير المعادلات وفرض الخيارات الوطنية وتلبية تطلعات اليمنيين في استعادة حقهم وحرياتهم واستقلال أرضهم وبناء مستقبلهم المنشود".
     
    من جانبه قال وزير الإعلام، إن "الشعب اليمني يعقد الآمال على جيشه ومقاومته وقيادته لتلبية تطلعاته بالخلاص من العصابة الحوثية المارقة التي أسرفت في قتل اليمنيين وارتكبت أبشع الجرائم والانتهاكات بحقهم"، موكدا أن مليشيا الحوثي الكهنوتية الإرهابية هي مجرد أداة رخيصة لتنفيذ مخططات أسيادها في طهران والضاحية.
     
    وتابع: إنه "لشرف كبير أن أكون بينكم على تراب هذه الأرض الطاهرة، مأرب التاريخ والحضارة، التي يأبى رجالها الاوفياء الصادقين ومعهم كل اليمنيين الأحرار أن يدنسها الحوثي بمشروعه السلالي الكهنوتي، وأفكاره الظلامية، وشعاراته وطقوسه الطائفية المستوردة من إيران".
     
    ودعا الإرياني، كل الأحزاب والمكونات والقيادات السياسية والوطنية والإعلاميين لتقدير تضحيات المقاتلين في الميدان وتوحيد الجهود ورص الصفوف في هذه المعركة المصيرية.
     
    وقال إن" المعركة التي نخوضها اليوم هي من أقدس وأنبل المعارك في تاريخ اليمن، وليست معركة قبيلة أو محافظة أو حزب أو فئة، بل معركة كل اليمنيين وكل العرب".
     
    وأشاد المقدشي والارياني، بالروح المعنوية والوطنية العالية والمهارات القتالية التي يتمتع بها الأبطال مسطرين أروع ملاحم النضال والفداء التي سيخلدها التاريخ في أنصع صفحاته.
     
    ونوها بجهود ومواقف التحالف العربي بقيادة السعودية ومساندتهم الدائمة للعمليات العسكرية ووقفتهم الأخوية إلى جانب الشعب اليمني وحكومته لاستعادة دولته وسلامته وسيادته وقطع الأذرع الإيرانية المتربصة بأمن اليمن ومواجهة أطماع فرض الهيمنة على المنطقة وتهديد المصالح الحيوية العالمية.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news37365.html